رئيس الكنيست الإسرائيلي يتهم رئيس مجلس النواب الأردني بدعم الإرهاب

رئيس الكنيست الإسرائيلي يتهم رئيس مجلس النواب الأردني بدعم الإرهاب

اتهم رئيس الكنيست الإسرائيلي  يولي إدلشتاين، الإثنين، رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، بدعم الإرهاب والتحريض على قتل الإسرائيليين، بحسب قوله.

ودعا إدلشتان، الطراونة،  إلى إدانة عملية الأقصى الأخيرة، التي نفذها 3 فلسطينيين، وقتل فيها شرطيان إسرائيليان، أو أن يلتزم الصمت.

وقال إدلشتاين في بيان له : “بالأمس، تم حدث برلماني خطير، حتى خطير جداً، بينما كنا كلنا حزانى ونبكي العملية التي تمت يوم الجمعة في الحرم القدسي، والتي قتل فيها شرطيان شابان، وقف رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة على منصة البرلمان وقال نترحم على شهدائنا الذين سقوا ويسقون ثرى فلسطين الطهور، لا يعقل أن شخصية رفيعة الى هذا الحد في دولة لدينا معها علاقات سلام تشجع قتل مواطني دولة إسرائيل” كما جاء في البيان.

وأضاف موجهاً حديثة للطراونة “من الأفضل أن تسكت، من غير المعقول أن مسؤولا رفيعا في دولة وقعنا معها اتفاق سلام تشجع قتل مواطنين إسرائيليين” على حد تعبيره.

وكان رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، قال في كلمة تبناها مجلس النواب، مساء الأحد، “إن تطاول الاحتلال الإسرائيلي على أقدسِ المقدسات في القدسِ والأقصى والحرم القدسي الشريف، سيظل سبباً في استمرار المقاومةِ التي لن تستكين عند ظلم أو جبروت”.

وتابع الطراونة: “نترحم على شهدائنا الذين سقوا ويسقون ثرى فلسطين الطهور، ونرفع هاماتنا بتضحيات الشباب الفلسطيني الذي ما زال يناضل باسم الأمة، ويسد فراغ الشمس بعد انسحاب الثقل العربي وانشغاله بأولويات غير أصيلة”.

واستنكرت العديد من الدول العربية  قيام السلطات الاسرائيلية بإغلاق الحرم القدسي الشريف ومنع الصلاة في المسجد الأقصى ردا على عملية القدس، قبل ان تعيد فتحه الإثنين ولكن بإجراءات أمنية مشددة أثارت غضب الفلسطينيين وتسببت باندلاع اشتباكات أمام بوابات المسجد الأقصى.