حفتر يلتقي نائب رئيس أركان الجيش الإماراتي في بنغازي الليبية
حفتر يلتقي نائب رئيس أركان الجيش الإماراتي في بنغازي الليبيةحفتر يلتقي نائب رئيس أركان الجيش الإماراتي في بنغازي الليبية

حفتر يلتقي نائب رئيس أركان الجيش الإماراتي في بنغازي الليبية

التقى القائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، اليوم الأحد، نائب رئيس الأركان العامة للجيش الإماراتي، الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي، وذلك في مقر القيادة العامة بمنطقة الرجمة في مدينة بنغازي.

وقال المكتب الإعلامي التابع للقيادة العامة للجيش الليبي في بيان: "إن اللقاء بحث أواصر التعاضد والتعاون الليبي الإماراتي على مختلف المستويات والأصعدة".

وكانت الإمارات العربية المتحدة، قد نجحت في ترتيب اجتماع في أبوظبي مطلع مايو الماضي، جمع قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج.

وتم الاتفاق، على وضع استراتيجية لتطوير وبناء الجيش الليبي الموحد، وانضواء المؤسسة العسكرية تحت السلطة المدنية، بالإضافة إلى توحيد الإمكانيات لمكافحة الإرهاب.

واعتبرت وزارة الخارجية الإماراتية وقتها، أن الاجتماع الذي ضم حفتر والسراج، يعد خطوة مهمة على طريق إحراز تقدم في العملية السياسية في ليبيا، ويمثل خطوة إيجابية تدعو إلى التفاؤل نحو ضمان حل سياسي تتزعمه ليبيا لأزمتها وحالة عدم الاستقرار التي عانت منها لسنوات عديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com