تقرير: روسيا لا تعتقد أن إيران منعت نظام الأسد من السقوط
تقرير: روسيا لا تعتقد أن إيران منعت نظام الأسد من السقوطتقرير: روسيا لا تعتقد أن إيران منعت نظام الأسد من السقوط

تقرير: روسيا لا تعتقد أن إيران منعت نظام الأسد من السقوط

كشف تقرير نشره موقع مقرب من التيار المتشدد في إيران، أن روسيا تعتبر تصريحات ومواقف المسؤولين الإيرانيين بأن طهران دفعت الخطر عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد ومنعته من السقوط مخالف للواقع.

ونقل موقع "جهان نيوز"، عن مصادر إيرانية تتواجد في سوريا من أجل الدعم العسكري قولها، إن "المسؤولين العسكريين الروس في قاعدة حميميم  الجوية في ريف اللاذقية بسوريا، يعتبرون أن تصريحات الإيرانيين بأنهم منعوا نظام الأسد من الإنهيار مخالفة للحقيقة والواقع".

وأشارت المصادر الإيرانية، أن "موسكو ترى أن التدخل العسكري الروسي في سوريا، الذي بدأ في 30 أيلول/ سبتمبر 2015، غير المعادلة على الأرض لصالح نظام الأسد ضد معارضيه"، مضيفة أن "روسيا تؤمن بأن الدعم الذي قدمته إيران إلى سوريا قبل تدخلها لم يجد نفعاً".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال السبت الماضي، إنه "لولا إيران لسقطت بغداد ودمشق"، متماشياً مع نبرة تحدث بها اللواء يحيى رحيم صفوي، المستشار العسكري للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، الأسبوع الماضي.

وقال روحاني، خلال كلمة في مؤتمر اللجنة الدولية للمشرفين السياحيين والذي عقد في طهران، "إن إيران تسخر جميع قدراتها وإمكانياتها من أجل الدفاع عن شعوب المنطقة البريئة"، مضيفاً أنه "لولا مساعدات إيران لشعبي العراق وسوريا وجيشاهما، لكان الإرهابيون يحكمون اليوم في دمشق وبغداد، وبدلا من الجماعات الإرهابية في العراق وسوريا، كنا سنشهد حكومات ارهابية في بغداد ودمشق".

وأضاف روحاني، أنه لطالما ساعدت إيران على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وفي أي منطقة في العالم، يطلب منا شعبٌ حر المساعدة للتصدي للإرهاب، فإننا سنقف الى جانب هذا الشعب المظلوم بكل قوتنا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com