النظام السوري يعتقل زوجين وأطفالهما الستة
النظام السوري يعتقل زوجين وأطفالهما الستةالنظام السوري يعتقل زوجين وأطفالهما الستة

النظام السوري يعتقل زوجين وأطفالهما الستة

جنيف ـ أعلنت منظمة العفو الدولية الثلاثاء أن زوجين وأولادهما الستة الذين لم يتعد عمر أصغرهم الثلاث سنوات، معتقلون منذ أكثر من 20 شهرا من قبل النظام السوري وانقطعت أخبارهم عن أقاربهم.



ونقلت المنظمة التي تعنى الدفاع عن حقوق الانسان عن الأقارب قولهم إن عناصر في الاستخبارات العسكرية اعتقلوا عبد الرحمن ياسين في منزله في دمشق في التاسع من آذار/مارس 2013.

وفي اليوم التالي صادروا أغراضا ومجوهرات وسيارات الأسرة الثلاث، وبعد يوم اتوا مجددا لاعتقال زوجته رانيا العباسي طبيبة الاسنان والبطلة السابقة في لعبة الشطرنج مع بناتهم الخمسة وتراوح اعمارهن بين 3 و15 سنة وابنهما البالغ من العمر سبع سنوات.

ونقلت المنظمة عن سجين سابق قوله إنه رأى الوالدة وأولادها الستة بعد ثلاثة أسابيع على توقيفهم في مركز الاعتقال التابع للاستخبارات العسكرية المعروف بالفرع 291.

واكدت المنظمة أنها "تجهل مصيرهم وهي قلقة بسبب اللجوء إلى التعذيب وسوء المعاملة في مراكز الاعتقال" التابعة للنظام السوري.

وأضافت منظمة العفو التي اطلقت حملة للافراج عنهم أن "اقاربهم طلبوا عبثا من السلطات معلومات عن مصيرهم وسبب اعتقالهم".

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا في اذار/مارس 2011 وقمع النظام لحركة الاحتجاج السلمية التي تحولت الى معارضة مسلحة يقبع عشرات الاف الاشخاص في سجون النظام دون محاكمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com