4قتلى في محاولة اغتيال محافظ وقيادات عسكرية يمنية

4قتلى في محاولة اغتيال محافظ وقيادات عسكرية يمنية
المصدر: صنعاء-(خاص) سفيان جبران

نجا محافظ يمني وقيادات عسكرية رفيعة المستوى، من محاولة اغتيال نفذها مسلحون يتبعون إلى تنظيم القاعدة، الذين هاجموا مبنى مديرية ذي ناعم الخميس، حيث كان يعقد اجتماع لمناقشة الأوضاع الأمنية، بينما قتل ثلاثة جنود وشيخ قبلي.

وقال مصدر محلي لـ “إرم”: إن مسلحي القاعدة خططوا لاغتيال محافظ البيضاء وقائد المنطقة العسكرية السابعة ومدير أمن المحافظة وقيادات عسكرية كانت في الاجتماع.

وأضاف المصدر، أن عناصر القاعدة تمكنت عقب مغادرة المحافظ والقيادات العسكرية من اقتحام مبنى أمن مديرية ذي ناعم ونهبت أسلحة كانت داخله.

وأوضح المصدر أن المسلحين نفذوا كمينا لموكب المحافظ ومدير الأمن على الطريق المؤدية إلى مدينة البيضاء، وتمكنوا من قتل شيخ قبلي ينتمي لقبيلة مدير الأمن وقتلوا ثلاثة جنود بينهم قائد حراسة مدير الأمن.

وقال المصدر: إن المحافظ تعمد عقد اجتماع في مديرية ناعم التي ينتشر فيها أعضاء القاعدة “كي يطمئن الناس ويعلمهم أن الدولة متواجدة، رغم أن عناصر القاعدة متواجدون في تلك المنطقة، ويتجولون فيها ومعرفون بالاسم لدى الناس والدولة”.

وكان الجيش اليمني نجح قبل ساعات من وقوع العملية، في نصب كمين للقاعدة في أبين، حيث تمكن من قتل القيادي في تنظيم القاعدة (أبو مسلم الأوزبكي) وستة عناصر أخرى، فضلا عن تدمير ثلاث سيارات تابعة لهم وضبط عدد آخر منهم.
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث