اليمن: مصرع 7 من القاعدة بينهم قيادي أجنبي

اليمن: مصرع 7 من القاعدة بينهم قيادي أجنبي
المصدر: صنعاء– (خاص) من عبد اللاه سُميح

قتل سبعة عناصر من تنظيم القاعدة بينهم قيادي أجنبي في جنوب اليمن، الخميس، خلال مواصلة الجيش حملته الجوية والبرّية لاجتثاث عناصر التنظيم من محافظتي أبين وشبوة.

وقال مصدر مسؤول في المنطقة العسكرية الرابعة، إن “أبطال القوات المسلحة والأمن في محور أبين تمكنوا من قتل القيادي في تنظيم القاعدة (أبو مسلم الأوزبكي) وستة عناصر أخرى، فضلا عن تدمير ثلاث سيارات تابعة لهم وضبط عدد آخر منهم”.

وكانت الوحدات العكسرية والأمنية بالتعاون مع عناصر اللجان الشعبية القبلية والأهلية في أبين، بمساندة من القوات الجوّية، أحرزت تقدماً في المجال الشرقي للمحافظة، تحديداً في منطقة “المعجلة” التابعة إلى بلدة “مودية” باتجاه بلدة المحفد التي يتحصّن فيها عناصر القاعدة.

وتوقع المصدر في حديثه لوكالة الأنباء اليمنية، السيطرة على المنطقة بشكل كامل خلال الساعات المقبلة، مشيرا إلى تدمير الوحدات العسكرية لشبكات الألغام التي زرعتها “العناصر الإرهابية” في الطرقات والمداخل الرئيسية لمنطقة المعجلة.

وقال مصدر محلي في بلدة المحفد في أبين في حديث لـ”إرم”، إن “قوات الجيش تمكنت من دخول البلدة الخميس، على محورين، أحدهما المحور الغربي، بعد سيطرتها على مناطق جبلية في منطقة المعجلة المتاخمة لها، فيما تقدمت القوات الأخرى إلى وسط عاصمة البلدة من المحور الثاني”.

وأضاف أن “الوحدات تقدمت بعد أن عقدت اتفاقيات مع قبائل المنطقة الذين اعترضوا الأربعاء 30 نيسان/ أبريل الماضي، على تقدم القوات بحجّة أن الدولة لم تقم بتعويض بعض الأسر تعويضاً عادلاً عما تعرضوا له من قصف شنته الطائرات الأمريكية قبل أربعة أعوام”.

وكان أمير القاعدة في أبين، جلال بلعيدي، قال في تسجيل صوتي بثّه التنظيم، إن “المعلومات التي تحدثت عنها الحكومة اليمنية حول مقتل ثلاثة من قادة التنظيم في الإنزال الجوي الذي استهدف معاقل القاعدة في البيضاء وأبين وشبوة في 21 و 22 من أبريل/ نيسان، مجرد كذب فاضح”.

وأشار إلى أن “القتلى في تلك العمليات كانوا ثلاثة أعضاء من القاعدة، وليس من قادتها”، متهما الإعلام الحكومي بـ”التضليل”.

وأوضح أن ما يجري من حملات موجهة ضد التنظيم ما هي “إلا جولة من جولات الحرب التي تخوضها الأمة المسلمة ضد العدو الصهيوأمريكي، في سبيل نصرة الحق”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث