قتلى وجرحى في هجوم بطائرة أمريكية دون طيار جنوب اليمن

قتلى وجرحى في هجوم بطائرة أمريكية دون طيار جنوب اليمن

صنعاء -سقط قتلى وجرحى من عناصر يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة صباح اليوم الأحد، في غارة جوية يعتقد أن طائرة أمريكية بدون طيار شنتها مستهدفة موقع للتنظيم في محافظة “أبين”، جنوبي اليمن، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن “طائرة يعتقد أنها أمريكية بدون طيار قصفت بالصواريخ موقعا تابعا لتنظيم القاعدة بمديرية المحفد، في محافظة أبين، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر القاعدة، لم يتضح عددهم حتى الآن”.

ويأتي هذا بعد نحو 24 ساعة من مقتل 10 من عناصر القاعدة، وثلاثة مدنييين بضربة لطائرة أمريكية دون طيار استهدفت سيارة تابعة لتنظيم القاعدة بمديرية الصومعة التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن، بحسب مصادر أمنية.

وتنفذ طائرات أمريكية بدون طيار بشكل متكرر ضربات جوية في محافظة أبين ومحافظات أخرى تستهدف مواقع يتحصن فيها عناصر من تنظيم القاعدة.

وكانت عناصر القاعدة، سيطرت على محافظة أبين خلال عام 2012، لكن قوات الجيش بمساندة اللجان الشعبية استعادت السيطرة على المحافظة في يونيو/حزيران من العام نفسه.

ورغم إعلان السلطات اليمنية استعادتها المحافظة من القاعدة، إلا أن التنظيم ما زال ينشط في عدد من مناطق المحافظة، ويقوم بين فترة وأخرى بتنفيذ عمليات هجوم ضد قوات الجيش والأمن، بحسب مصادر أمنية في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث