اليمن: معلومات شبه مؤكدة عن مقتل قيادي في تنظيم القاعدة

اليمن: معلومات شبه مؤكدة عن مقتل قيادي في تنظيم القاعدة

صنعاء – قالت وزارة الداخلية اليمنية، مساء السبت، إن الأجهزة الأمنية حصلت على معلومات شبه مؤكدة تفيد بمقتل قيادي في تنظيم القاعدة خلال اشتباكات مع قوات الأمن قبل أيام.

وأفادت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني أن هذا القيادي يدعى “وضاح علي غندل”، وقتل في “الهجوم الإرهابي الفاشل على النقطة الأمنية في منطقة جبل رأس بمحافظة الحديدة (غرب) قبل أيام”.

وكان اثنان من عناصر القاعدة قُتلا مع جنديين من قوات الأمن الخاصة، إضافة إلى إصابة ضابط وجندي وأحد المسلحين في اشتباكات اندلعت الثلاثاء الماضي، في منطقة جبل رأس عقب إلقاء القبض على أربعة من عناصر القاعدة.

وأضافت الداخلية اليمنية أن جثة غندل “تم أخذها من قبل العناصر الإرهابية التي فرت إلى جبل في مديرية وصاب بمحافظة ذمار” وسط اليمن.

وقالت الوزارة إن “المعلومات عن مقتل القيادي بتنظيم القاعدة تسربت من داخل محيط أسرته في مدينة جبلة في محافظة إب (وسط البلاد”.

وأضافت أنها تواصل تحرياتها لـ”التثبت من صحة المعلومات”.

وحتى الساعة 15:15 (ت.غ) لم يصدر عن عائلة غندل ولا تنظيم القاعدة ما يثبت أو ينفي ما أعلنته الداخلية اليمنية.

ويشهد اليمن سلسلة اغتيالات وهجمات استهدفت عددًا من المسؤولين الحكوميين وقيادات بالجيش والشرطة، بجانب استهداف مقرات تلك القيادات، وتتهم السلطات اليمنية تنظيم القاعدة بالمسؤولية عن تلك الهجمات.

وينشط مقاتلو القاعدة في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية اليمنية مستغلا الأوضاع السياسية والأمنية المتردية في البلاد.

ويعتبر التحدي الأمني من أبرز التحديات التي تواجه اليمن، الذي شهد خلال العام الماضي أعمال عنف وتفجيرات واغتيالات بشكل شبه يومي، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى بينهم عناصر في الجيش والشرطة وسياسيون وزعماء قبائل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث