مسؤول يمني يعرب عن قلق بلاده من تداعيات الخلافات الخليجية

مسؤول يمني يعرب عن قلق بلاده من تداعيات الخلافات الخليجية
المصدر: صنعاء ـ (خاص) من أحمد الصباحي

حذر اللواء الركن علي محسن الأحمر مستشار الرئيس اليمني لشؤون الدفاع والأمن من تدخلات إيران في شؤون اليمن وأبناء المنطقة، مؤكداً على قلق اليمن من تداعيات الخلافات الخليجية على الأوضاع في اليمن والاقليم، داعياً إيران إلى الكف عن تدخلاتها في شؤون دول المنطقة.

وأوضح اللواء الأحمر أن أي خلاف داخل الأسرة الخليجية يقلق اليمن، فالسعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت هم رعاة وسند تاريخي لليمن، ولا يمكن الاستغناء عنهم.

ولفت إلى قيام السعودية وقطر والامارات والبحرين والكويت وعمان إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والاتحاد الأوروبي والصين وروسيا بدور مفصلي هام في رعاية مؤتمر الحوار الوطني في اليمن وما تمخض عنه من قرارات.

ودعا الأحمر دول الخليج إلى تجاوز خلافاتها، مؤكداً بأن الأخوة في الرياض والدوحة وأبو ظبي والمنامة وفي كافة عواصم الخليج العربي يتحلون بحسن إدارة الأزمات وبقدرة فائقة في حل أي خلاف ولطالما كانت السعودية وقطر وسطاء سياسيين ماهرين.

وتابع المسؤول اليمني في تصريحات لصحيفة (القدس العربي) “كلنا تابعنا خلال سنوات كثيرة مضت نجاحات سعودية قطرية وإمارتية وكويتية في حل مشكلات بين عدة دول منها لبنان واليمن والسودان والأسر الحاكمة في هذه البلدان الشقيقة تصدرت وحكمت وصارت لها القيادة والحكمة خلقا وطبعاً”.

وأضاف ” نحن متأكدون جيداً من حكمة وحنكة أولياء الأمور في الخليج وصدق سرائرهم وهم قادرون على تجاوز سوء الفهم”، مؤكداً قدرة الخليجيين على “إعادة المياه إلى مجاريها بين الرياض وأبوظبي والمنامة من جهة والدوحة من جهة أخرى.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث