اليمن..مسيرات كبيرة متباينة في الذكرى الثالثة للثورة

اليمن..مسيرات كبيرة متباينة في الذكرى الثالثة للثورة
المصدر: صنعاء- (خاص) من سفيان جبران

عجت شوارع العاصمة صنعاء ومحافظات إب وتعز والحديدة وذمار بمسيرات ضخمة تجاوز عدد من شاركوا بها المليون لكنها كانت منقسمة ومتباينة في الذكرى الثالثة للثورة؛ فكل مسيرة لها شعاراتها وأهدافها.

وأدى تشتت شركاء الثورة في الأمس إلى تشتت المطالب وازدياد الخلاف فيما بينهم.

فــفي صنعاء خرجت مسيرتان ونظم مهرجان جماهيري قرب منزل الرئيس عبد ربه منصورهادي.

ونظم المسيرة الأولى الحوثيون حيث جابت عددا من شوارع العاصمة وطالبت الرئيس هادي بسرعة إقالة الحكومة خلال 10 أيام وتشكيل حكومة تكنوقراط تعتمد الكفاءات الوطنية وتقوم على قيم ومعايير الحكم الرشيد.

أما المسيرة الثانية فنظمها مجلس شباب الثورة الذي ترأسه الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، وطالبت المسيرة بفرض إرادة الدولة واجتثاث الفساد وإيقاف جماعات الصراع السياسي والطائفي والانطلاق بالبلاد إلى مربع بناء الدولة العادلة بعيدا عن أدوات الحرب والصراع.

وفي المهرجان الذي نظمته اللجنة التنظيمية في صنعاء طالبت الحشود باستكمال هيكلة الجيش والأمن وفقا للمعايير الوطنية واستعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة العابثين بالمال العام.

وفي تعز أحيا المتظاهرون مهرجانا كرنفاليا بعد مسيرات طالبت بالمضي بتطبيق مخرجات الحوار الوطني وإقرار يوم 11 شباط / فبراير يوما وطنيا.

كما طالبوا الدولة بالتدخل في إطار مسؤوليتها الوطنية لإيقاف الحروب والإرهاب والعنف والانفلات الأمني، ونزع الأسلحة من أيدي الجماعات والتنظيمات والميليشيات والأفراد خارج القانون وفرض هيبة الدولة على كامل التراب الوطني.

وكذلك خرجت مسيرات في محافظات يمنية عدة دعت إلى إيقاف الفساد ومواصلة التغيير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث