اليمن.. مقتل 4 في اشتباكات بين الحوثيين وقبائل أرحب

اليمن.. مقتل 4 في اشتباكات بين الحوثيين وقبائل أرحب
المصدر: صنعاء- (خاص) من سفيان جبران

اندلعت مواجهات عنيفة على مشارف العاصمة صنعاء بين حوثيين شيعة ورجال قبائل أدت إلى مقتل 4 من الطرفين وجرح آخرين.

وكانت عناصر حوثية مسلحة وصلت إلى منطقة أرحب شمال صنعاء، ونصبوا نقاطا عسكرية في محاولة منهم لتأمين الطريق إلى محافظة صعدة التي يسيطرون عليها تماما.

وأطلق المسلحون قذيفة “آر بي جي” على حاجز مسلح نصبه قبليون عقب انتهاء مهلة أعلنتها قبيلة “أرحب” طالبت فيه الحوثيين بمغادرة المنطقة، لتسفر عن سقوط قتيل من القبليين وعدد من الجرحى، بعضهم في حالة حرجة”.

وأعقب ذلك إطلاق نار من قبل جانب رجال “أرحب” أدى إلى مقتل 3 من مسلحي الحوثيين وإصابة آخرين.

إلى ذلك اعترض مسلحون موكب محافظ صعدة وأطلقوا عليه النار وأصيب 3 من مرافقيه.

وكانت قبائل منطقة “أرحب” وقعت على وثيقة أسموها الوثيقة التاريخية لأبناء “أرحب” تقضي بمنع التقاطعات وطرد كل من يحمل السلاح بغرض القيام بأعمال تخريبية.

وأمهلت الوثيقة المسلحين القادمين من خارج القبيلة 24 ساعة للخروج من مناطقهم، وإلا ستقوم القبيلة بطردهم بالقوة، في وقت أكدت فيه المصادر على وصول قرابة 120 مسلحاً حوثياً من “حرف سفيان” إلى منطقة أرحب.

وسيطر الحوثيون مطلع هذا الأسبوع على جبلين في منطقة حاشد في محافظة عمران، وعلى سوق في محافظة الجوف، كما أعلنوا سيطرتهم على معقل السلفيين في منطقة” كتاف”.

ويحرص الحوثيون على التوسع بين الفينة والأخرى في المحافظات المجاورة لمحافظتهم صعدة، ويحدث ذلك كلما وقعت مشاكل في صنعاء أو المحافظات الجنوبية حيث تنشغل الدولة والإعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث