بالفيديو.. ولد الشيخ يؤكّد التزام المجتمع الدولي بالمرجعيات الثلاث

بالفيديو.. ولد الشيخ يؤكّد التزام المجتمع الدولي بالمرجعيات الثلاث
المصدر: عدن – إرم نيوز

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، إن لقاءه الخميس، مع الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، في مدينة عدن، “كان إيجابيًا، وتمّ خلاله مناقشة الحلّ السلمي في اليمن”.

وأكّد ولد الشيخ، على التزام المجتمع الدولي لتحقيق السلام في اليمن، مرتكزًا على المرجعيات المحددة، المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار، وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأشار المبعوث الدولي إلى اليمن، عقب لقائه بالرئيس هادي، إلى أن المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة، والدول الـ 18، يؤكدون على أن الشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس هادي، وحكومة أحمد عبيد بن دغر.

وتلقى ولد الشيخ من الرئيس اليمني وحكومته، ردًا رسميًا هو الأول حول خريطة الطريق لحل النزاع في البلاد، حملت “تصحيحًا لمسارها”، في إشارة إلى إمكانية تعديلها.

وقال مدير مكتب الرئيس اليمني، عبدالله العليمي، على صفحته بموقع تويتر: “إن ولد الشيخ تسلم ردًا واضحًا على خريطته المقدمة، يفند كل مخالفاتها للمرجعيات الثلاث، ويضع أساسيات لأي اتفاقات”.

وسبق أن أعلن الرئيس هادي، رفضه لخريطة الطريق الأممية بنسختها الحالية، باعتبارها تهمّش دوره المستقبلي، وتمنح صلاحياته لنائب رئيس جمهورية جديد توافقي، يكون هو المخول بتكليف شخص بتشكيل حكومة جديدة، فيما يظل هادي رئيسًا شرفيًا حتى إجراء انتخابات رئاسية بعد عام من توقيع الاتفاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث