عكاظ: التفاهم شرط للخروج من الأزمة

عكاظ: التفاهم شرط للخروج من الأزمة

الرياض – قالت صحيفة عكاظ السعودية، إن المملكة جددت موقفها الداعم للشرعية ولليمن الآمن المستقر القائم على التعايش المشترك والمساواة في الحقوق والواجبات بين جميع مكوناته، ودعت اليمنيين إلى تحكيم العقل والبعد عن النزاعات للخروج من الأزمات التي تهدد بلادهم، فلغة ومنطق القوة وفرض الإرادة بالسلاح لا يزيد الأمور إلا تعقيداً، وإن تغليب المصلحة العامة الوطنية على الأهداف الخاصة والمنافع الفئوية هو الذي يقود إلى بر الأمان.

وأضافت: يتزامن هذا مع تعيين رئيس الوزراء الجديد وتلقيه دعم الدول الكبرى ومجلس الأمن الذي دعا إلى معالجة الخلافات بالطرق السلمية وهدد بعقوبات على من يقف أو يعرقل الجهود السلمية. وهذا الذي يدعو إليه الأشقاء والأصدقاء هو الذي يضمن لليمنيين التوصل إلى قواسم مشتركة تزيل الخلافات وتخلق بيئة حاضنة للتفاهم وتوفر المناخ الملائم للجلوس على طاولة المفاهمات بحثا عن مخرج للأزمة. واليمنيون يدركون أنه ليس بإمكان مجموعة أو عناصر أو فئة السيطرة على البلاد دون تعاون وموافقة شركاء الوطن.

وأنهت الصحيفة مقالها، بالتشديد على أنه ليس من الحكمة أن يتصور بعض الأطراف أنهم يملكون القوة لتجاوز هذا الواقع. والحكمة اليمانية توجب على أهلها أن لا يضيعوا فرصة حل الخلافات وأن لا يركنوا إلى السلاح فإنه يؤدي إلى مزيد من هدر الطاقات وتبديد الجهود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث