الجيش اليمني يضبط27 متسللاً إثيوبياً

الجيش اليمني يضبط27 متسللاً إثيوبياً

صنعاء –ضبط الجيش اليمني، اليوم الأحد، قارب تهريب على متنه 27 متسللاً إثيوبيا، بينهم 20 امرأة، في مديرية المخاء الساحلية التابعة لمحافظة تعز (وسط البلاد).

ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية عن العقيد الركن فيصل عبد المغني، قائد قطاع المخاء، قوله إن “دورية تابعة للواء 35 مدرع ضبطت قاربا يقل 27 متسللا إثيوبيا بينهم 20 امرأة بعد اندلاع اشتباكات مع مهربين في منطقة المعقر التابعة لمديرية المخاء لم يسفر عن وقوع إصابات”.

وأوضح أن “قاربا ثانيا يقل متسللين تمكن من الفرار في حين ما زال قاربا ثالثا محاصرا في ذات المنطقة”.

وكانت وزار الدفاع قد أعلنت، أمس السبت، أن قوات خفر السواحل في خليج عدن جنوبي البلاد تمكنت من ضبط 563 متسللاُ من دول القرن الأفريقي خلال عام.

ونقلت الوزارة عن العقيد الركن محمد الشقفة، مدير عام قوات خفر السواحل لقطاع خليج عدن، القول إنه “تم ضبط 563 متسللاً من القرن الأفريقي بينهم نساء منذ شهر يوليو/ تموز2013 ، حتى بداية أغسطس/ آب 2014”.

وتعلن السلطات اليمنية بشكل شبه يومي عن ضبطها لمتسللين أفارقة على متن سفن وقوارب تهريب تدخل البلاد بصفة غير شرعية.

وكان نائب وزير الخارجية اليمني، أمير العيدروس، قال في يونيو/حزيران الماضي، إن عدد “المهاجرين واللاجئين غير الشرعيين والمسجلين رسمياً في اليمن بلغوا قرابة 750 ألف لاجئ، معظمهم من دول القرن الأفريقي”.

وتشكل الهجرة غير الشرعية إلى اليمن مشكلة إضافية للبلد الذي يعاني الكثير من الأزمات الاقتصادية، وتأتي الصومال وإثيوبيا على رأس الدول التي يهاجر سكانها إلى اليمن، ويعمل المهاجرون في بعض المهن التي لا تتطلب الكثير من الخبرة وبأجور أقل من أجور العمالة المحلية، ما يعد سببا في تفاقم معدل البطالة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث