الحوثيون يغلقون طريق المطار في صنعاء

الحوثيون يغلقون طريق المطار في صنعاء

صنعاء –صعدت جماعة الحوثي الشيعية في اليمن احتجاجاتها، اليوم الأحد، ضمن ما أسمته المرحلة الثالثة والحاسمة، للمطالبة بإسقاط حكومة الوفاق الوطني، وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار.

ونصب متظاهرو الجماعة الخيام أمام وزارتييالكهرباء والاتصالات والهيئة العامة للبريد في شارع المطار، كما نصبوا مخيمات متفرقة على طول الشارع ما أدى لتوقف حركة السير فيه وإغلاقه بالكامل.

واحتشد أنصار الجماعة اليوم في شارع المطار حاملين الشارات الصفراء، استجابةً لدعوة اللجنة التنظيمية التابعة للجماعة، لبدء العصيان المدني اليوم الأحد، وأغلقوا شارع المطار الذي يعتبر أحد الطرق الرئيسية المؤدية إلى مطار صنعاء الدولي.

وتجمدت المفاوضات بين السلطة اليمنية وجماعة الحوثيين، ومع انسداد الحل السياسي، احتكم الطرفان للشارع من خلال تسيير مظاهرات مضادة، بعضها مناهضة للتصعيد الحوثي وداعمة للاصطفاف الوطني، في مقابل تظاهرات مؤيدة لجماعة الحوثي المسلحة التي تطالب بإسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود.

وللأسبوع الثالث على التوالي، شهدت العاصمة صنعاء ومدن يمنية مختلفة، الجمعة الماضية، تظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف لمناهضة التصعيد الذي انتهجته جماعة الحوثي، كما واصل الحوثيون حشد أنصارهم في تظاهرات مؤيدة لهم في الضفة الشمالية من العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث