البيان: السبيل إلى استقرار اليمن

البيان: السبيل إلى استقرار اليمن

أبوظبي – أكدت صحيفة البيان الإماراتية أن اليمن يواجه اليوم تحديات سياسية واقتصادية وأمنية تحتم على جميع مكوناته الاصطفاف خلف قيادته وتسخير كل الإمكانات المتاحة لمواجهة الأزمة متعددة الجوانب التي يمر بها ونبذ الجميع لخلافاتهم والتعامل بأكبر قدر من المسؤولية الوطنية والحكمة لتجاوز الصعاب التي تعرقل مسيرة اليمن السياسية والاقتصادية وتفويت الفرصة على كل من يهدف إلى تقويض المرحلة الانتقالية وتقويض أركان الدولة اليمنية الموحدة.

وشددت الصحيفة على أن المشهد الراهن يحتم على الجميع التكاتف لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني باعتبارها الحل الأمثل لتحقيق الأمن والاستقرار وبناء مستقبل جديد للجميع تسوده الأخوة والعدالة والاستقرار والسلم الاجتماعي والعيش المشترك.

وقالت إن الجميع يدرك رغم اختلاف توجهاتهم أن اللجوء إلى خيار العنف وخلط الأوراق سيفتح الباب أمام مزيد من الفوضى وانتشار قوى الإرهاب ما سيدفع البلاد إلى مآلات خطرة قد تصعب السيطرة عليها وليست في صالح البلد وجميع مكوناته.

وأضافت أن تلك الظروف الحرجة تحتم على المجتمع الدولي أسوة بالدور الإيجابي والمؤثر لدول مجلس التعاون الخليجي والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية أن يقدم دعمه الكامل ومساندته لليمن لاستكمال العملية الانتقالية الجارية وفقا لبنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار.

وطالبت البيان في ختام افتتاحيتها، الحكومة اليمنية تقديم الدعم اللازم للمؤسستين الدفاعية والأمنية لمحاربة الإرهاب وحماية أمن واستقرار ووحدة الأراضي اليمنية لأن ذلك يعود بالنفع والخير ليس على اليمنيين وحدهم فحسب بل على المنطقة برمتها وعلى السلام العالمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث