صنعاء دعوة إلى مسيرات مناهضة للحوثيين

صنعاء دعوة إلى مسيرات مناهضة للحوثيين
المصدر: صنعاء - من عبداللاه سُميح

لجأ اليمنيون إلى مواجهة مسيرات جماعة الحوثي الداعية إلى “إسقاط الحكومة” بمسيرات أخرى رافضة لما أسمتها بـ”محاولات التمرد على مخرجات الحوار الوطني”، في عاصمة البلاد صنعاء، وسط مخاوف من اندلاع صدامات محتملة.

ودعت هيئة رئاسة “الاصطفاف الشعبي لحماية المكتسبات الوطنية” اليمنيين وسكان العاصمة صنعاء، إلى المشاركة، عصر الأحد، في مسيرة جماهيرية رفضاً لمحاولات التمرد على مخرجات الحوار الوطني وجر البلاد الى أتون الفوضى والصراع الدموي.

وقالت “رئاسة الاصطفاف الشعبي” في بيان لها، إن الأوضاع وصلت إلى مرحلة لا يمكن الصمت إزاءها في ظل تطويق العاصمة صنعاء وإغلاق مداخلها بمخيمات للمسلحين تحت مبررات واهية، ومحاولات لاستغلال معاناة الشعب وقضاياه لتحقيق مكاسب سياسية غير وطنية.

وأكدت على ضرورة أن يحتشد المواطن في مسيرة تجدد التأكيد على الاصطفاف الوطني وتأييد مخرجات الحوار الوطني والحفاظ على النظام الجمهوري ووحدة الوطن وتماسك بنيته الاجتماعية ويعبروا عن رفضهم التام لدعوات الانقسام والفتنة والاقتتال.

من جانبه، قال عضو هيئة رئاسة الاصطفاف، يحيى حسين العرشي في تصريح صحفي، “إن فعاليات الاصطفاف لا تعني أنها ضد طرف مطلقا، وأن هدف الاصطفاف خلق قاسم مشترك بين كل الأطراف ومحاولة لامتصاص أي فعل ورد فعل بغية المحافظة على وحدتنا الوطنية خالية من كل ما يوجد الفرقة والخلاف الذي لا معنى له “.

وكانت محافظة ذمار، جنوبي العاصمة صنعاء، قد شهدت السبت، تظاهرة حاشدة نظمتها أحزاب يمنية، دعت إلى الاصطفاف الوطني والحفاظ على الوحدة والنظام الجمهوري، ورددت هتافات مناهضة لجماعة الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث