الحوثي يهدد بإسقاط الحكومة الاثنين

الحوثي يهدد بإسقاط الحكومة الاثنين
المصدر: صنعاء- من سفيان جبران

أعلن زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي عن ثورة جديدة تنطلق صباح غد الاثنين لإسقاط حكومة الوفاق الوطني.

وحذر الحوثي الأجهزة الأمنية من أي اعتداء على المسيرات التي سينظمها أنصاره غداً في العاصمة صنعاء، مهدداً بأن جماعته “لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء أي اعتداء”.

وانتقد زعيم الحوثيين المبادرة الخليجية ورفع الدعم عن المشتقات النفطية وفشل الحكومة وعدم قدرتها على ايجاد حلول اقتصادية، إلى جانب عدم قدرتها على معالجة الانفلات الأمني.

وتخوض جماعة الحوثي حربا شرسة ضد الجيش المدعوم برجال القبائل على مشارف محافظة الجوف من أجل اسقاطها بعد سيطرتها على محافظتي صعدة وعمران القريبة من العاصمة صنعاء.

وقال الحوثي في خطاب بثته قناته التي تتخذ من جنوب لبنان مقرا لها إنه لن يدخل في صفقات سياسية على حساب المطالب الشعبية، موضحا أن أنصاره خرجوا في مسيرات مليونية أكثر من مرة من أجل ايصال رسالة إلى الحكومة بأن الشعب لا يريدها.

ونصب الحوثيون خياما واعتصامات على ثلاثة من مداخل العاصمة صنعاء، في وقت تتوجه فيه سيارات محملة ا يهددون فيه بإسقاط العاصمة صنعاء.

وشوهدت جماعات حوثية وهي تتجول بسيارات وسط العاصمة صنعاء تدعو المواطنين من خلال مكبرات الصوت إلى الخروج بمسيرات جماهيرية غد الاثنين ضد الحكومة اليمنية.

وانتقد الحوثي وقوف الخارج إلى جوار حكومة الوفاق” هؤلاء لا يريدون مصالح شعوبنا، عندهم نزعة استعمارية ولا يهمهم سوى مصالحهم”.

وهدد الحكومة بأنها ستسمع لغة أخرى وبركان غضب مالم تتدارك السلطة الأوضاع قبل فوات الأوان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث