اليمنيون يتزوجون في فصل الصيف

اليمنيون يتزوجون في فصل الصيف

صنعاء – تعج المدن اليمنية هذه الأيام في فصل الصيف بحفلات الأعراس، على عكس غيره من فصول السنة الأربعة.

وتشهد اليمن خلال صيف هذا العام، تنافساً كبيراً في إقامة الأعراس الجماعية والفردية خصوصاً في المحافظات الشمالية التي تزخر بالأمطار والخٌضرة والأجواء المعتدلة.

وتشهد المحافظات الشمالية انتشارا واسعا لحفلات الأعراس، رغم الحالة الأمنية المتردية، والحروب التي تشهدها بعض المناطق.

وتعتبر مدينة إب وسط اليمن، من أكثر المدن ازدحاماً في حفلات الأعراس خلال شهر أغسطس الجاري، حيث تتميز المحافظة بأجواء ساحرة خصوصاً في فصل الصيف، الأمر الذي يجعل الكثير من الشباب يفضلون الزواج في هذا الموسم، مما يؤدي إلى ازدحام كبير على صالات الأفراح والمناطق السياحية بسبب زيادة عدد حفلات الأعراس في اليوم الواحد.

وقال الشاب عارف البعداني، إنه اضطر لتأخير حفل زفافه ليومين بسبب عدم حصوله على فستان للعروس، وقاعة احتفال لإقامة حفل الزفاف.

وشهدت العاصمة صنعاء الأحد الماضي 74 عرساً، والتي رافقتها إطلاق كثيف للألعاب النارية والرصاص الحي في الهواء، من قبل المشاركين في حفلات الأعراس، فيما اعتقلت الشرطة 12 شخصاً في تلك الأعراس تورّطوا في إطلاق النار والألعاب النارية.

وقالت شرطة العاصمة في بيان لها بأن قرابة 40 طقماً من مختلف المناطق الأمنية قامت بحماية وتأمين ومراقبة الأعراس التي أقيمت الأحد، موضحة بأنه تم احتجاز 12 شخصاً في عدد من مناطق العاصمة تورطوا بإطلاق رصاص وألعاب نارية في الأعراس التي شهدتها العاصمة، وأنها أحالتهم للإجراءات القانونية.

ويرجّح البعض زيادة الأعراس في فصل الصيف، نظراً لعودة الكثير من المغتربين في الخليج وبعض الدول الغربية إلى ديارهم للاستمتاع بأجواء فصل الصيف وحضور حفلات زفاف أقاربهم وأصدقائهم، وأغلب الذين تزوجوا هذا العام من الشاب المغترب في الخارج.

ورغم الحالة الاقتصادية التي تمر بها اليمن، والأزمة الخانقة جراء اتخاذ الحكومة قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، إلا أن اليمن شهدت هذا العام إقبالاً واسعاً على الزواج من قبل الشباب.

ويفضل الشباب اليمني إقامة حفلات أعراسهم في موسم الصيف الذي يشهد درجة حرارة معتدلة وأمطارا غزيرة، تجعل الجبال مكسوة بالخضرة والشلالات الطبيعية والمناظر الخلابة في عدد من المحافظات، الأمر الذي يعطي لحفل الزفاف متعة أكثر وجمالاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث