حوثيون يسيطرون على إدارة أمن باليمن

حوثيون يسيطرون على إدارة أمن باليمن

صنعاء –قال مسؤل أمني، اليوم الأحد ، إن مسلحين حوثيين سيطروا على مقر إدارة أمن إحدى المديريات، بعد مقتل أحدهم في محافظة الجوف، شمالي اليمن

وأضاف المسؤول، أن مسلحين حوثيين سيطروا في وقت متأخر من مساء السبت على إدارة أمن مديرية الغيل بمحافظة الجوف شمالي البلاد، مشيراً إلى أن المسلحين هاجموا مقر إدارة الأمن “شرطة”، وقاموا يتفجير جزء من المبنى بعد مقتل أحدهم في مواجهات مع الأمن، ورجح أن يكون الحوثيون قد قاموا بتلغيم المبنى بالمتفجرات.

وأوضح أن الوضع متوتر بشكل كبير في ظل استمرار سيطرة الحوثيين على مقر إدارة الأمن.

وحول أسباب اقتحام المسلحين الحوثيين لإدارة الأمن أوضح المسؤول أنه لم يعرف أسباب ذلك، غير أنه أشار إلى أن الحوثيين يريدون “تخريب الوضع في المنطقة”، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي.

وكانت سيارة مفخخة، قد انفجرت أواخر مايو/ آيار الماضي في نقطة تفتيش أنشأها مسلحون حوثيون في المديرية ذاتها وخلفت عددا من القتلى والجرحى.

واندلعت اشتباكات في أبريل/ نيسان الماضي بين قوات عسكرية وأمنية، ومسلحين حوثيين، في المديرية ذاتها، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين قبل أن تتمكن لجنة وساطة رئاسية من إيقاف الاشتباكات.

ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن ستة حروب بين عامي 2004 و2010 بين الجماعة، المتمركزة في صعدة، وبين القوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى والجرحى من الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث