اليمن: قتيل و8 مصابين في احتجاجات صنعاء

اليمن: قتيل و8 مصابين في احتجاجات صنعاء

صنعاء -قالت وزارة الداخلية اليمنية، إن مواطنا قتل وأصيب 8 أشخاص بينهم 4 من عناصر الشرطة، خلال قيام محتجين، أمس الأربعاء، بقطع عدد كبير من شوارع العاصمة صنعاء، احتجاجا على نقص المشتقات النفطية .

ونقلت الوزارة، في بيان على موقعها الالكتروني، اليوم الخميس، عن شرطة العاصمة صنعاء قولها إنها “تعاملت يوم أمس مع 221 حالة قطع طرقات وإحراق إطارات وأعمال شغب امتدت إلى مختلف مديريات أمانة العاصمة صنعاء، وتم التصدي لها جميعاً وفتح الطرقات أمام حركة السيارات والمواطنين”

وأوضحت شرطة العاصمة أن ما وصفتها بــ “الأعمال الخارجة على القانون” استهدفت السلم الأهلي في العاصمة أسفرت عن إصابة 4 من عناصر الأمن، وكذلك إصابة 4 مدنيين تم الاعتداء عليهم من قبل “عناصر الشغب والفوضى”، إلى جانب تضرر 7 سيارات تابعة للشرطة أثناء قيامها بفتح الطرقات.

وأضافت أن “مواطن قتل أيضا يوم أمس خلال مشادة كلامية بشأن قطع الطريق في مديرية السبعين مع من قاموا بقطع الطرق”، دون أن توضح كيفية مقتله.

وقال البيان إن شرطة صنعاء، ضبطت37 شخصاً من المحرضين على أعمال الشغب والفوضى، وصفتهم بـ “عناصر مندسة”، تسللت إلى احتجاجات المواطنين وعملت على جرها إلى أعمال العنف والتخريب وتمت إحالتها للإجراءات القانونية.

وقطع يمنيون، أمس الأربعاء، طرقا رئيسية في العاصمة صنعاء، وقاموا بإشعال اطارات السيارات، احتجاجا على نقص المشتقات النفطية، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن المحتجين قطعوا شارع الستين أحد أكبر شوارع العاصمة صنعاء، وقاموا بمنع مرور المركبات، وإشعال الإطارات أمام منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي، للمطالبة بحل أزمة المشتقات النفطية التي تعاني منها البلاد منذ أشهر.

كما قطع المحتجون شوارع أخرى كثيرة في العاصمة ذاتها وقاموا بإشعال إطارات السيارات ومنع حركة المرور، وفق المصدر ذاته.

واعتبرت اللجنة الأمنية العليا في البلاد (تضم مسؤولين في وزارتي الداخلية والدفاع ومسؤولين أمنيين آخرين)، ذلك “عملاً تخريبيًا يساهم في نشر الفوضى وتهديد السكينة العامة وتعريض حياة المواطنين للخطر”.

وأكدت اللجنة، في بيان، لها أمس، أن “الأجهزة الأمنية لن تألو جهدا في تأمين الحياة العامة للمواطنين، والوقوف بحزم تجاه كل من يحاول المساس بالأمن والسكينة العامة، والعمل على تهيئة المناخات المناسبة لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني (اختتم أعماله في يناير/كانون الثاني الماضي)”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث