القتل يتواصل في اليمن

القتل يتواصل في اليمن

صنعاء- اندلعت، صباح الأحد، اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني، ومسلحين حوثيين في محافظة عمران، شمالي البلاد، مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين، فيما قتل الجيش اليمني 7 يعتقد بانتمائهم للقاعدة بمديرية أرحب شمالي صنعاء.

وتشهد منطقتي جبلي الجنات والمحشاش، المطلان على مدينة عمران من جهة الشمال في المحافظة ذاتها، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحين حوثيين خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، دون أن يتسنى معرفة عددهم على الفور.

وأشار الشهود إلى أن مسلحين حوثيين قصفوا عدد من المنازل القريبة من المواجهات بدعوى مساندة مالكيها لقوات الجيش، فيما نزح عشرات الأسر القريبة من أماكن الاشتباكات إلى مناطق مجاورة.

وقتل 3 جنود وجرح أكثر من عشرة آخرين، السبت، في مواجهات شهدها جبل المحشاش بالمحافظة، بالإضافة إلى مقتل وجرح عدد أكبر من الحوثيين، بحسب مصدر أمني.

وتشهد محافظة عمران معارك على جبهتين أحدهما بين الحوثيين والجيش في مناطق الجميمة والمأخذ وجبل المحشاش وجبل الجنات ومناطق مجاورة، بالإضافة إلى معارك بين الحوثيين ورجال القبائل في منطقة ذيفان بالمحافظة ذاتها.

وتدور الاشتباكات في ظل الاتهامات التي توجهها قوات الجيش ورجال القبائل للحوثيين بالتوسع ومحاولة السيطرة على مناطق في محافظة عمران تحت قوة السلاح.

وكان رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بإحلال الأمن والاستقرار في محافظة عمران العميد الركن قائد العنسي، أعلن السبت، أنه “تم احتواء التوترات التي شهدتها المحافظة مساء أمس الجمعة والتوصل إلى وقف إطلاق النار وإنهاء الاشتباكات الدائرة بالمحافظة”، لكنها لم تدخل حيز التنفيذ وتواصلت المعارك بين الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث