اليمن يعلن مقتل 60 “إرهابياً” خلال يومين

اليمن يعلن مقتل 60 “إرهابياً” خلال يومين

صنعاء – أعلن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، أن العمليات التي نفذتها قوات الجيش والأمن ضد معاقل الإرهابيين في 3 محافظات،خلال يومي السبت والأحد الماضيين، أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 60 عنصرا بينهم عدد من القيادين .

جاء ذلك في كلمة خلال ترأسه اليوم، اجتماعا استثنائيا للجنة الأمنية العليا في البلاد، والمجلس الاقتصادي الأعلى لمناقشة الأوضاع الأمنية والاقتصادية، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ودعا الرئيس اليمني، القوات المسلحة والأمن إلى اليقظة والحذر من أجل العمل على استتباب الأمن والاستقرار، وملاحقة الإرهابيين أينما وجدوا والقضاء عليهم، بحسب الوكالة.

وأوضح منصور أن “العمليات البطولية التي قامت بها القوات المسلحة، وقوات الأمن الخاص ضد تجمعات الإرهابيين في محافظات أبين، وشبوة (جنوب)، والبيضاء (وسط)، خلال يومي السبت والأحد الماضيين، قد حققت انتصارا قويا” ضد من وصفهم بـ”الشراذم”، وأسفرت عن مقتل ما يزيد عن 60 عنصرا بينهم عدد من القياديين.

وقال الرئيس هادي إن “اليمن هو أول من اكتوى بنيران هذا الإرهاب الغاشم، والعابر للحدود والقارات منذ عام 2001”.

وأشار إلى أن “الشراكة الدولية في محاربة الإرهاب كانت منذ عام 2001 بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول الإرهابية”.

وشهدت مناطق في محافظتي شبوة وأبين، غارات جوية لطائرة يشتبه أنها بدون طيار، خلال الأيام الماضية، استهدفت مواقع مفترضة لعناصر القاعدة في المحافظتين، وأسفرت إحداها عن مقتل 35 عنصرًا منهم وجرح آخرين، وفقا لتقديرات شهود عيان في أبين.

ومن آن إلى آخر، تنفذ طائرات أمريكية بدون طيار ضربات جوية في محافظة أبين ومحافظات يمنية أخرى، بدعوى استهداف مواقع يتحصن فيها عناصر من تنظيم القاعدة، الذي سيطر على أبين خلال عام 2012، لكن قوات الجيش، وبمساندة مقاتلي اللجان الشعبية، استعادت السيطرة على المحافظة في يونيو/ حزيران من العام نفسه.

ولا يزال تنظيم القاعدة ينشط في عدد من مناطق محافظة أبين، ويقوم بين فترة وأخرى بشن هجمات ضد قوات الجيش والأمن، بحسب مصادر أمنية في البلاد.

وفي 11 أيلول/ سبتمبر عام 2011، وقعت هجمات قتل فيها حوالي 3000 شخص، نتيجة الهجوم على برجي التجارة العالمية، ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث