البيان: من أجل غد آمن

البيان: من أجل غد آمن

أبوظبي – قالت صحيفة البيان الإماراتية إن متابعة أولية للتطورات الأمنية في اليمن تفيد أن العابثين بأمن هذا البلد يتحركون وفق توقيت مدروس يريد أن يوحي بأن أعمال العنف بنيوية بهدف التأثير في مصداقية الدولة وإضعاف دورها في شبكة العلاقات الإقليمية والدولية.

مشيرة إلى أن المتابع للمسلسل الأمني يلاحظ أنه ما إن تضع الدولة حدا لخطف السياح الأجانب حتى يبدأ استهداف مقرات الجيش.

وتحت عنوان “من أجل غد آمن” أضافت أنه كلما نجحت في التصدي للمستهدفين ووضع حد لأنشطتهم وبالتالي استعادة ثقة المعنيين عادت الحرب مع الحوثيين لتنطلق مجددا.

وأشارت إلى أن أوجاع اليمن لا تتوقف عند حدود حربه المفتوحة مع تنظيم القاعدة فهناك تحديات أخرى تضاف إلى هذا التحدي الخطير وهي تتجلى اليوم بصورة صارخة في المشروع الانفصالي الذى يتغلغل في الجنوب والذي يسعى إلى إعادة تقسيم اليمن وفي الجانب الآخر يبرز أيضا المشروع الحوثي.

وحذرت من أن هذه المشاريع الثلاثة وإن كانت تختلف في إيديولوجيتها فإنها تتفق على تمزيق وتفتيت اليمن وتحويله إلى أرض محروقة تشتعل بالفتن والفوضى والحروب والدماء.

وقالت إن اليمنيين تحملوا مصاعب جمة على أمل أن تتوصل النخب المتحاورة إلى معالجات تنهي معاناتهم وترسم معالم المرحلة المقبلة التي يجب أن تتسم بالعمل الجاد والصادق من قبل كل القوى السياسية والاجتماعية لتجسيد وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع وبأقل قدر من الخسائر.

وطالبت البيان في ختام افتتاحيتها النخب اليمنية بالاعتراف بأخطائها وإخماد خلافاتهم ورفع راية التسامح والسلام من أجل استقرار اليمن الحاضر الغائب في تلك الملهاة التي أوصلته إلى هذا الطريق المسدود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث