من البيضاء إلى لحج.. المقاومة تحضر مفاجأة عسكرية للحوثيين
من البيضاء إلى لحج.. المقاومة تحضر مفاجأة عسكرية للحوثيينمن البيضاء إلى لحج.. المقاومة تحضر مفاجأة عسكرية للحوثيين

من البيضاء إلى لحج.. المقاومة تحضر مفاجأة عسكرية للحوثيين

عدن- قالت مصادر من المقاومة الشعبية، إن كتائبها فتحت جبهة واسعة لمجابهة الحوثيين في محافظة البيضاء، تمتد من إلى محافظة لحج، في عملية تعد الأوسع بريا ضد الحوثيين.

وتحدثت المصادر عن مقتل 25 حوثيا في اشتباكات وكمائن كان أغلبها بمنطقة الزهراء.

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء في هذه اللحظات غارات جوية عنيفة، حيث قصفت طائرات التحالف العربي مواقع عسكرية تابعة للحوثيين والقوات الموالية لصالح شمال المدينة.

ووصف شهود عيان الغارات، بالعنيفة غير المسبوقة، ما أسفر عن انفجارات ضخمة هزت أحياء صنعاء، ولم ترد للآن تفاصيل عن المواقع المستهدفة وحجم الخسائر المادية والبشرية.

وفي هذه الاثناء، أعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري عن تقديم 68 مليون دولار مساعدات أمريكية جديدة لوكالات الاغاثة التي تعمل في اليمن فيما حذرت جماعات انسانية من ان نقص الوقود يمكن ان يؤثر على جهودها للتعامل مع الازمة. وعرقل هذا النقص عمل المستشفيات وحال دون وصول امدادات أغذية في الاسابيع الماضية.

وفي نيويورك قال المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق ان الامين العام للامم المتحدة بان جي مون واصل مساعيه للتوصل الى وقف لاطلاق النار. وقال عندما سئل عن تصريحات كيري "... هناك حاجة لهدنة انسانية." واضاف حق "انه أمر عاجل بدرجة خاصة ان يكون هناك نوع من الهدنة للسماح بدخول المساعدات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com