إصابة 3 جنود في اشتباكات جنوب اليمن

إصابة 3 جنود في اشتباكات جنوب اليمن

صنعاء – أصيب 3 جنود يمنيين الجمعة في اشتباكات مع مسلحين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة بمديرية ذي ناعم بالبيضاء جنوبي البلاد.

وسارعت قوات الأمن اليمنية إلى المنطقة، واشتبكت مع المسلحين الذين انسحبوا دون أن يصاب منهم أحد بحسب قناة الجزيرة القطرية.

وحدثت هذه التطورات بعد يوم واحد من مقتل خمسة أشخاص في معارك بين الحوثيين والجيش اليمني بمدينة عمران شمال العاصمة صنعاء، وسط حالة من التوتر في المنطقة منذ استيلاء الحوثيين على مواقع أمنية في شمال المدينة وشرقها.

واندلعت اشتباكات مساء الأربعاء عندما هاجمت مجموعة من الحوثيين نقطة للجيش في الجهة الغربية من مدينة عمران، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود واثنين من الحوثيين، بحسب ما أفاد به مصدر قبلي لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتعتبر عمران معقل آل الأحمر الذين يتزعمون تاريخيا تجمع قبائل حاشد النافذ، وتشهد منذ أشهر توترا ومعارك متقطعة بين قبائل حاشد الموالية لآل الأحمر والمتحالفة مع التجمع اليمني للإصلاح من جهة، وبين الحوثيين وقبيلة بكيل وفروع حاشد المنشقة عن آل الأحمر من جهة أخرى.

وقتل نحو 26 شخصا في اليمن بداية الشهر الجاري، 17 منهم في الهجوم المنسوب لتنظيم القاعدة بمدينة عدن، وخمسة آخرون في مواجهات بين الحوثيين والقبائل بمحافظة ذمار، وأربعة في مدينة الحديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث