مظاهرة في اليمن تطالب بإسقاط الحكومة

مظاهرة في اليمن تطالب بإسقاط الحكومة

صنعاء- شارك المئات من اليمنيين، الثلاثاء، في مظاهرة بالعاصمة صنعاء؛ للمطالبة بـإسقاط الحكومة، وتشكيل “حكومة تكنوقراط وطنية” بعيدًا عن المحاصصة السياسية.

ونظم المظاهرة، التي انطلقت من “ساحة التغيير” باتجاه ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء، عدة أطراف أبرزها “جبهة إنقاذ الثورة” -التي تشكلت نهاية 2011، ويرأسها البرلماني المستقل أحمد حاشد-، وجماعة الحوثي “الشيعية”.

وردد المشاركون في المظاهرة، شعارات نددوا فيها بانتهاك السيادة الوطنية للبلاد، وأعلنوا رفضهم “الوصاية الدولية”، في إشارة لقرار مجلس الأمن الأخير رقم 2140، والذي نص على تشكيل لجنة لمعاقبة معرقلي التسوية في اليمن.

وينص القرار على إنشاء لجنة للعقوبات لمدة عام واحد، لتعد قائمة سوداء بالأشخاص والكيانات التي تعرقل العملية الانتقالية.

ومن بين العقوبات التي يقترحها القرار الذي تقدمت به بريطانيا ودول أخرى، فرض حظر على السفر وتجميد أصول مملوكة لكل من يعرقل العملية الانتقالية في اليمن.

واتهم المتظاهرون، الحكومة بـ”التقصير” في تقديم الخدمات الضرورية، وتوفير الأمن في عموم أنحاء البلاد، محملين إياها، المسؤولية عن مقتل رجال الشرطة والجيش، في إشارة الى تزايد حالات اغتيال القيادات الأمنية والعسكرية خلال الفترة الماضية.

ودعا المنظمون في بيان أصدروه خلال المظاهرة إلى الاحتشاد اليومي في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء؛ للمطالبة بإسقاط الحكومة ومحاكمة كل المتهمين بالفساد.

ومن الجدير ذكره، مشاركة عدد من قوات الجيش والشرطة في المظاهرة؛ للمطالبة بإقالة وزيري الدفاع والداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث