يوم في أمريكا لدعم أيتام اليمن

يوم في أمريكا لدعم أيتام اليمن
المصدر: ديترويت- (خاص) من عماد هادي

أقامت منظمة الأيادي النقية للخدمات الإنسانية «بيور هاند» في أمريكا، حفلا جماهيريا “يوم اليتيم” خصصته لأيتام اليمن، جمعت خلاله تبرعات لرعاية وتأهيل الايتام قدمها يمنيون مقيمون في أمريكا.

وبلغ عدد الايتام المكفولين تعليميا -في مجالي علوم الحاسوب والتمريض-خلال الفعالية التي أقيمت الاحد في مدينة ديربورن بولاية ميتشغان أكثر من 50 يتيما موزعين على مختلف محافظات اليمن.

وأقامت المنظمة مأدبة عشاء، على شرف الفعالية التي أحياها المنشد السوري يحيى حوى، بمقطوعات إنشادية تحدثت عن أيتام اليمن وأناشيد أخرى نالت استحسان الحاضرين من أبناء وبنات الجالية العربية.

وكان الإعلامي الشهير في الفضائية اليمنية خالد العليان، ألقى كلمة خلال الأمسية تحدث فيها عن الحالات الإنسانية التي خلفتها الصراعات السياسية في اليمن “وكيف أن بعض الناس كان همهم الوحيد هو صناعة أيتام من خلال قتل آباءهم وأمهاتهم” مضيفا بأن هناك من استفاد من الصراعات بينما كان الخاسر هو الفقير إلى جانب الوطن”.

وقال العليان في تصريح خاص لـ “إرم” :”كنت أتساءل عن دور المغتربين تجاه بلدهم، لكنني وجدت الإجابة الشافية من خلال التفاعل والتعاطف من قبل اليمنيين والعرب مع أيتام وفقراء اليمن”.

وقال رئيس مجلس أمناء منظمة “بيور هاند” صالح المثيل :إن مؤسسة الأيادي النقية أنشئت لتعمل وفق القوانين الإغاثية المعمول بها في أمريكا، وتنفذ مشاريعها الإنسانية الإغاثية بشكل مباشر في البلدان التي تحتاج الى الإغاثة، واضعة اليمن في أولوايتها القصوى في المرحلة الحالية.

ولا يقتصر عمل المؤسسة على دعم اليمنيين فقط، إذ نفذت العام المنصرم عددا من حملات الإغاثة في مدن ديترويت بولاية ميتشغان ودالاس بولاية تكساس، وزعت خلالهما آلاف الوجبات الغذائية لشريحة «الهوم لس» وهي شريحة فقيرة يعيش أفرادها على الإعانات الحكومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث