الرئيس اليمني يدير البلد من منزله

الرئيس اليمني يدير البلد من منزله
المصدر: صنعاء- (خاص) من أحمد الصباحي

يواصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عزلته الدائمة في منزله الكائن في شارع الستين، حيث يقول مقربون منه إن الرئيس يداوم في منزله ولا يذهب إلى دار الرئاسة التي من المفترض أن تكون مقره الدائم للعمل والسكن.

ويرفض الرئيس هادي نقل عائلته للسكن في دار الرئاسة، رغم التغيرات الجديدة التي حدثت خلال الفترة الماضية، حيث أبعد الكثير من العسكريين الذين يمثلون خطرا كبيرا على هادي، خصوصا نجل الرئيس السابق أحمد علي صالح قائد الحرس الجمهوري.

ويقول مقربون من هادي، إن هناك الكثير من المخاوف الأمنية والسياسية التي تجعل الرئيس هادي يفضل البقاء في منزله، حفاظا على سلامته، وخوفا من التنقل الدائم الذي قد يسبب له المشاكل.

وقال الصحفي عصام محمد أحمد في حديث لـ إرم: “أتمنى من الرئيس أن يعي جيدا خطورة المرحلة، وأن يضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة البلاد، وأن يخرج إلى الشعب ليرى بنفسه ما يدور في الشارع ليرسم لليمن مخرجا آمنا ومستقبلا مشرقا”.

وتقول مصادر خاصة إن الرئيس هادي قام باستحداث متاريس وتحصينات حول منزله، تحسبا لهجمات إرهابية قد يشنها تنظيم القاعدة بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف مجمع الدفاع.

ويقول محمد الطاهري (رجل أعمال): “إن بقاء الرئيس في منزله أفضل من انتقاله إلى دار الرئاسة من الناحية الأمنية”.

وأوضح لـ إرم أن جميع الموظفين في دار الرئاسة من النظام السابق، وعلى الرئيس هادي أن يغيرهم، من باب الحفاظ على حياته، حتى يمتلك القدرة على تأمين دار الرئاسة من أي هجوم مرتقب.

أما عبد العليم أحمد (طالب إعلام) فيرى أن هناك تأويلات عديدة، إما أن الرئيس السابق لا يزال ممسكا بشكل أو بآخر بزمام الأمور خصوصا في العاصمة صنعاء، أو أن الرئيس هادي يرى أن من مصلحته البقاء في منزله لأسباب تخصه.

ويجري الرئيس هادي اجتماعاته مع الحكومة ولجان الحوار الوطني بشكل دائم في منزله، كما يستقبل الضيوف والسفراء في نفس المنزل، حيث تم تجهيز جزء من المنزل كمكتب خاص للاستقبال ولمزاولة أعمال الرئيس وطاقمه.

أما الناشط الشبابي هيثم الجرادي فيرى أنه ليس مهما بقاء الرئيس في منزله أو ذهابه إلى دار الرئاسة، فالمهم هو إدارة البلد بطريقة مثالية تحقق إنجازات ومكاسب للشعب والوطن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث