بعد قذفه المرأة المتعلمة واعتبار قريبها ديوثا.. الشيخ بن فروة يرفض الاعتذار (فيديو)

بعد قذفه المرأة المتعلمة واعتبار قريبها ديوثا.. الشيخ بن فروة يرفض الاعتذار (فيديو)
المصدر: الرياض - إرم نيوز

رفض سعيد بن فروه خطيب أحد المساجد في السعودية اليوم الأربعاء، الاعتذار عن مقطع فيديو ظهر فيه وهو يسُب كل من يُدخل بناته كليات الطب والصيدلة أو يرسلهن للابتعاث.

وكان مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لخطيب المسجد، أثار استياء رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الأشهر في السعودية وتحديدا على هاشتاغ الخليج العربي.

وردًا على مقطع الفيديو، أدان مفتي عام السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، ما تفوه به سعيد بن فروه مؤخرا.

وقال في تصريحات، الأربعاء، إنه كلام غير مستقيم، حاثا وزارة الشؤون الإسلامية إلى إصلاح أمثال هؤلاء وبيان خطأهم أو عزلهم عن منابر الجمعة العظيمة.

وقال مفتي السعودية، “إن هذا إعلان خطير ولا يصح منه هذا، فجامعتنا إن شاء الله أرجو أنها تكون محفوظة بحفظ الله ثم برجال يقومون عليها، وأن الرجال معزولون عن النساء”.

وأضاف ” كل جنس في قاعة خاصة، أما إعلان هذا بأن من يفعل ذلك أو يقبل به ديوث فهذا أمرٌ صعب ينبغي على الإنسان أن يتقي الله فيما يقول، فلا يجوز مثل هذه الإطلاقات وإنما المفترض بالخطيب النصح والتوجيه العام”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث