تأجيل أول محاكمة لخلية قاعدة بالإمارات إلى 19 مايو

تأجيل أول محاكمة لخلية قاعدة بالإمارات إلى 19 مايو
المصدر: دبي -

قالت صحف إماراتية إن محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بدأت محاكمة خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة تم الإعلان عن اعتقالها في إبريل/ نيسان 2013، فيما تعد أول محاكمة لخلية تابعة للقاعدة بالإمارات.

ونقلت صحيفة “غلف نيوز” الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية عن عبد الوهاب عبدول، رئيس المحكمة الاتحادية العليا، أنه تم تأجيل محاكمة الخلية إلى جلسة 19 مايو/آيار الجاري لتكليف محامين بالدفاع عن المتهمين، وقالت الصحيفة إن نيابة أمن الدولة أحالت المتهمين إلى محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بعد تحقيقات مستفيضة راعت كل الجوانب القانونية والإنسانية المتبعة.

وكانت السلطات الأمنية في الإمارات قد أعلنت في 17 إبريل/نيسان 2013 القبض على خلية إرهابية تتبع تنظيم “القاعدة”، قالت إنها تضم سبعة أشخاص من جنسيات عربية، ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن مصدر مسؤول -آنذاك- أن الخلية كانت تخطط للقيام بأعمال تمس أمن الوطن وسلامة مواطنيه والمقيمين على أرضه.

وقال إنها كانت تقوم أيضا “بتجنيد أشخاص والترويج لأعمال تنظيم “القاعدة” وكانت تمده بالأموال وتقدم له الدعم اللوجستي وتسعى مد نشاطها إلى بعض الدول الإقليمية”، ولم يحدد المصدر جنسيات المعتقلين على وجه الدقة، أو الدول الأخرى التي كان يعتزمون استهدافها أو الأهداف المحتملة لها، وتعد هذه هي الخلية هي الثانية التابعة للقاعدة التي يتم الإعلان عن اعتقالها في الإمارات خلال 4 أشهر.

وكانت السلطات الأمنية بالإمارات قد أعلنت في 26 ديسمبر/كانون الأول 2012 اعتقال “خلية منظمة من الفئة الضالة” تضم سعوديين وإماراتيين كانوا يخططون “لتنفيذ أعمال تمس بالأمن الوطني لكلا البلدين وبعض الدول الشقيقة”.

وذكرت السلطات الإماراتية آنذاك أن “التحريات والمتابعة المستمرة لهذه العناصر في إطار من التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين دلت على قيام هذه العناصر باستيراد مواد وأجهزة ومعدات بهدف تنفيذ عمليات إرهابية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث