السعودية.. إيقاف عضو بهيئة الأمر بالمعروف

السعودية.. إيقاف عضو بهيئة الأمر بالمعروف
المصدر: ‫الرياض- (خاص) من ريمون القس

أوقفت السلطات السعودية المختصة، الأربعاء، عضوا في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بسبب اقتحامه حافلة طالبات جامعيات وقيامه بنصحهن على خلفية ما رأى من عدم التزام بالحجاب ما دفع بعضهن لتصويره وبث مقطع الفيديو.

وذكر مصدر مطلع في هيئة عسير أنه تم التعرف على الرجل الملتحي، وهو عضو رسمي (محتسب) بأحد الفروع في مدينة أبها بمنطقة عسير جنوب غرب المملكة، وتم إيقافه عن العمل الميداني لحين انتهاء نتائج التحقيق معه بعد أن اقتحم باص طالبات في جامعة الملك خالد في أبها.

وقالت صحيفة محلية إن عضو الهيئة تلقى أصوات الاستهجان والتعجب من قبل الطالبات على الجرأة في دخول الباص عنوة وتوقيفه في أحد الشوارع.

وأثارت حادثة الاقتحام جدلا بين المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه الرئيس العام للهيئة الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، بسرعة التحقيق الفوري، ورفع النتائج إليه خلال 24 ساعة، وموافاة الجميع بما يتم التوصل إليه وما يتخذ بشأنه.

وتحظر السعودية الاختلاط بين الرجال والنساء في الأماكن العامة، لكن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف كثيرا ما يتدخلون لمنع التجاوزات.

وقالت حسابات لطالبات على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن عضو الهيئة تدخل لمنع الطالبات من إخراج رؤوسهن والتلويح من الحافلة للمارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث