اليمن.. الألماني المختطف بيع للقاعدة بـ 10 ملايين دولار

اليمن.. الألماني المختطف بيع للقاعدة بـ 10 ملايين دولار
المصدر: صنعاء- (خاص) من سفيان جبران

أكد المسؤول عن عملية اختطاف الدبلوماسي الألماني في اليمن أنه قام ببيع الألماني روجرز فيديس لتنظيم القاعدة مقابل 10 مليون دولار بعد مفاوضات سرية استمرت لأكثر من أسبوع في صحراء وادي عبيدة بمأرب.

وحسب احدى وسائل الاعلام اليمنية، فإن الاشخاص المسؤولين عن عملية الاختطاف تسلموا نصف المبلغ وأنه سيتم تسليم الألماني في غضون ساعات لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الذي يتخذ من اليمن مقرا له.

وكانت عصابة قد اختطفت المواطن الألماني قبل شهرين في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء، وتوعدت قبل أسبوعين ببيعه لتنظيم القاعدة في حال لم تسارع السلطات بتنفيذ مطالبهم بالافراج عن سجناء تابعين لهم.

وظهر المختطف الألماني برفقة خاطفيه على قناة اليمن اليوم المملوكة للرئيس السابق في الأول من ابريل الجاري وهو يناشد الحكومتين الألمانية واليمنية تخليصه من خاطفيه لتدهور صحّته، موضحا لهم أنه مصاب بالسرطان وأنه كان يتوجب عليه مراجعة الطبيب.

ويتهم زعيم العصابة المسؤولة عن عملية الاختطاف علي حريقدان، الألماني المختطف بأنه يعمل لصالح المخابرات الألمانية وأنه ليس طالباً للغة العربية كما تردد عنه، بل ضابط في جهاز الاستخبارات الألماني، مشيراً إلى أنه رفض تسليم المختطف للتنظيم وأنه أبلغ الأجهزة الأمنية ومحافظ مأرب بأنه سيقوم ببيعه للقاعدة لكنه لم يتلق اي جواب بخصوص الطلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث