السودان ينهي أزمة التحويلات المصرفية مع السعودية

السودان ينهي أزمة التحويلات المصرفية مع السعودية
المصدر: الخرطوم - (خاص) من ناجي موسى

أعلن وزير المالية السوداني التوصل إلى معالجات بشأن أزمة التحويلات المصرفية بين البنوك السودانية والسعودية، خلال لقائه مع نظيره السعودي على هامش اجتماعات المجلس الاقتصادي الاجتماعي العربي الذي عُقد بالكويت مؤخراً.

يذكر أن بعض المصارف السودانية تلقت اخطاراً من قبل بنوك سعودية وغربية بإيقاف التعامل معها، مما دفعها لإبداء خشيتها من تداعيات القرار في ظل اعتماد الشركات التجارية والجاليات السودانية في الخارج على خدماتها.

واعتبر وزير المالية والاقتصاد الوطني، بدر الدين محمود، قرار البنوك السعودية والغربية بوقف التعامل مع السودان، “نتيجة لتعرض تلك البنوك لضغوط أميركية غير طبيعية”، معلناً عن ترتيبات للتغلب على الآثار الناجمة عن القرار الذي وصفه بالمؤثر.

إلى ذلك، قال الوزير بدر الدين محمود، إنه خلال لقائه مع وزير المالية الكويتي، تم الاتفاق على عدد من المشروعات الجديدة المشتركة، بجانب مساعدة الكويت في معالجة ديون السودان الخارجية، باعتبارها أكبر الدائنين للسودان بين الدول العربية.

وأكد محمود أنه خلال لقائه مع وزير الدولة بالمالية والصناعة الإماراتي تم الاتفاق على زيادة الاستثمارات الإماراتية في السودان ومعالجة العلاقة المالية والمصرفية بين البنوك الإماراتية والسودانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث