العربي يدعو لاستثمار قمة الكويت لتنقية الأجواء العربية

العربي يدعو لاستثمار قمة الكويت لتنقية الأجواء العربية

القاهرة– أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الإثنين الاهمية الكبيرة التي تكتسبها القمة العربية الـ 25 المزمع عقدها في الكويت في 25 مارس لتعزيز العمل العربي المشترك.

وقال إن هناك حاجة ماسة إلى تنقية الأجواء العربية مشددا على ضرورة الاستفادة من انعقاد القمة في الكويت لبحث “الموضوع وتحقيق الهدف”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيتم بحث الملف القطري في القمة، قال العربي “عندما نتحدث عن موضوع تنقية الأجواء العربية فإننا لا نتحدث عن دولة معينة بل بصفة عامة” مؤكدا الأهمية التي توليها الكويت بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة للاعداد الجيد للقمة وضمان نجاحها.

وأوضح أن هناك مشكلات عديدة تتعلق بالوضع السوري والملف الفلسطيني متوقعا أن يعرض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تقريرا مفصلا على القمة حول ما انتهت إليه محادثات السلام مع إسرائيل.

وقال إنه تم توجيه الدعوة إلى الممثل الدولي والعربي المشترك لسوريا الأخضر الإبراهيمي للمشاركة في القمة ووضع القادة العرب أمام مسؤولياتهم فيما يتعلق بالأزمة السورية واطلاعهم على آخر ما توصلت إليه الأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن مفاوضات جنيف بين الحكومة السورية والمعارضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث