العراق والإمارات يبحثان مواجهة الإرهاب

العراق والإمارات يبحثان مواجهة الإرهاب
المصدر: إرم- (خاص) من أحمد الساعدي

أكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، الخميس، أن العراق يأمل أن يتفهم أشقاءه معاناته من الإرهاب، بينما بحث مع وكيل وزير الخارجية الإماراتي استدعاء السفير العراقي لدى الإمارات مؤخرا.

وذكر بيان للخارجية العراقية أن زيباري استقبل وكيل وزير الخارجية الإماراتي للشؤون الأمنية والعسكرية فارس محمد أحمد المزروعي.

وبحث زيباري استدعاء الخارجية الإماراتية لسفير العراق مؤخرا، مؤكدا بأن العراق يأمل أن يتفهم أشقاءه معاناته من الإرهاب ومكافحة شبكات التمويل والتجنيد العابرة للحدود.

وبحث الجانبان أيضا العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها، وثمن زيباري مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب وما تضمنته كلمة المزروعي من عبارات تؤكد اتفاق الجانبين على أهمية تكاتف الجهود لمواجهة خطر الإرهاب والجماعات الإرهابية في المنطقة.

وأكد بأن لدى العراق رغبة صادقة لمواصلة العمل مع أشقاءه لمواجهة آفة الإرهاب والتطرف التي تهدد المنطقة جميعها والعالم.

واستدعت الإمارات سفير العراق لديها، الأربعاء، وسلمته مذكرة احتجاج على تصريحات رئيس الوزراء نوري المالكي التي اتهم فيها السعودية بدعم الإرهاب.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور بن محمد قرقاش: إن “هذه التصريحات عارية عن الصحة ولا تستند إلى تقييم صحيح للوضع في المنطقة فيما يتعلق بالإرهاب خاصة وأن المملكة العربية السعودية تقوم بدور بارز لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره”.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اتهم السعودية وقطر بإعلان الحرب على العراق، محملا إياهما مسؤولية الأزمة الأمنية في البلاد، مشيرا إلى أنهما تأويان زعماء الإرهاب والقاعدة وتقدمان لهم الدعم سياسيا وإعلاميا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث