37 دولة ومنظمة تشارك في مؤتمر بغداد لمكافحة الإرهاب

37 دولة ومنظمة تشارك في مؤتمر بغداد لمكافحة الإرهاب
المصدر: بغداد- (خاص) من وائل البغدادي

انطلقت في العاصمة العراقية بغداد، صباح الأربعاء، أعمال مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة الإرهاب بمشاركة عربية ودولية واسعة، برعاية رئيس الوزراء نوري المالكي، فيما تغيبت كل من السعودية وقطر عن الحضور.

من جانبه، دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، قادة العالم إلى الاتحاد في مواجهة ما وصفه بـ”التطرف”، محذراً من أن يتحول “الإرهاب” إلى آفة في المنطقة.

وتضمنت قائمة حضور الدول والمنظمات العربية والاجنبية مشاركة 25 دولة عربية واجنبية فضلاً عن 12 منظمة في مختلف التخصصات، وشهدت شوارع بغداد ، انتشاراً كثيفاً للقوات الأمنية، فيما تم قطع بعض الطرق القريبة من مكان انعقاد المؤتمر وسط العاصمة، فضلاً عن قطع بعض الجسور التي تربط جانبي بغداد الكرخ والرصافة.

وذكر مراسل موقع “إرم” في بغداد، أن إجراءات مشددة تمت عند نقاط التفتيش لاسيما القريبة من مناطق وسط بغداد حيث انعقاد المؤتمر الذي يستمر ليومين، كذلك خلو بعض الشوارع من المارة.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية في بيان نشر على موقعها الالكتروني إطلع عليه موقع “إرم”، أن “استضافة العراق لهذا المؤتمر المهم المقرر ان تشارك فيه وفود اكثر من 40 دولة جاءت لتؤكد في رسالة مهمة بأن القضاء على الإرهاب أصبح ضرورة دولية وهدف يسعى العالم لتحقيقه”.

يشار إلى أن مجلس الوزراء العراقي قرر، الثلاثاء، اعتبار العاصمة العراقية بغداد مقراً للامانة العامة للمؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب وقيام الجهات الحكومية المختصة بتهيئة الوسائل اللازمة لتنفيذ القرار بعد قرار المؤتمر بالموافقة على ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث