الجيش يتحرك لإيقاف زحف الحوثيين نحو صنعاء

الجيش يتحرك لإيقاف زحف الحوثيين نحو صنعاء
المصدر: صنعاء- (خاص) من سفيان جبران

توجهت قوات من الجيش اليمني إلى مديرية همدان القريبة من العاصمة صنعاء لاستعادة السيطرة وإيقاف الحرب الدائرة بين رجال القبائل وحوثيين اقتحموا المنطقة وسيطروا على عدة قرى وقاموا بتفجير عدد من المنازل.

وقال مصدر محلي إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا أثناء الاشتباكات التي دارت بين القبائل والحوثيين الأيام القليلة الماضية.

وقاد قائد قوات الاحتياط اللواء علي الجائفي وساطة صباح الأربعاء والتقى بممثلين عن القبائل والحوثيين لكن ممثلي الحوثي رفضوا الانسحاب من الثكنات التي سيطروا عليها”.

وأوضح المصدر أن حملة عسكرية من 6 مدرعات و6 ناقلات جنود و8 أطقم وصلت إلى منطقة النزاع بهمدان، موضحا أن الجيش استعاد عددا من المواقع التي سيطر عليها الحوثيون”.

وقال بيان أصدرته قبيلة همدان إن هناك مخطط عسكري تم إعداده مسبقا من قبل مليشيات الحوثي وأن الحرب” على قبيلتنا إنما يهدف إلى إسقاط النظام الجمهوري والعودة باليمن إلى الحكم الملكي الظلامي من خلال إخضاع قبيلة همدان ثم الالتفاف مباشرة للسيطرة على الجبال الغربية المطلة على العاصمة صنعاء تمهيدا لحصارها وإسقاطها”.

ويخشى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من الدخول في حرب مع ميليشيات مسلحة في ظل أزمات اقتصادية وسياسية تكاد تعصف بالحكومة العاجزة عن توفير الحد الأدنى من احتياجات المواطنين كالوقود والكهرباء والصحة والتعليم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث