الإمارات تشيد بقرار السعودية تصنيف الإخوان “جماعة إرهابية”

الإمارات تشيد بقرار السعودية تصنيف الإخوان “جماعة إرهابية”

أبوظبي – أشادت الإمارات بقرار السعودية إدراج مجموعة من المنظمات من بينها جماعة الإخوان المسلمين على قائمتها للجماعات “الإرهابية”.

ودعت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، مساء السبت، الدول كافة إلى “التآزر والتعاون من أجل تفعيل هذا القرار ليؤتي ثماره درءا للفتنة ومنعا لمزيد من التمزق الذي يواجه الأمة”.

وأدرجت السعودية، الجمعة، جماعة الإخوان المسلمين وثماني جماعات أخرى، على قائمة “التنظيمات الإرهابية”.

وهذه الجماعات تشمل: تنظيم القاعدة، وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وتنظيم القاعدة في اليمن، وتنظيم القاعدة في العراق، و”الدولة الإسلامية بالعراق والشام” (داعش)، وجبهة النصرة، وحزب الله السعودي، وجماعة الإخوان المسلمين، وجماعة الحوثي.

وأعلن البيان “تأييد الإمارات ووقوفها بقوة مع التوجه الذي انتهجته المملكة العربية السعودية باعتبار هذه الجماعات إرهابية”.

وأشادت الخارجية الإماراتية “بصدور القرار في هذا التوقيت المهم من تاريخ الأمة وهي تتعرض لفتنة تهدد استقرارها وأمانها ووحدة الصف بين شعوبها”، على حد تعبير البيان.

وأكد البيان أن الإمارات”لن تألو جهدا في سبيل تعزيز التعاون مع الأشقاء في السعودية لمواجهة هذه الجماعات الإرهابية بما يحقق الأهداف المرجوة وعلى رأسها حظر تقديم أي شكل من أشكال الدعم المادي أو المعنوي لها تحت أي ظرف”.

وثمنت وزارة الخارجية هذه “الخطوة المهمة التي اتخذتها السعودية في هذه المرحلة الدقيقة التي تتطلب تضافر الجهود والعمل الجماعي للتصدي للمخاطر المحدقة بأمتنا العربية والاسلامية بما يهدد أمنها واستقرارها ومصيرها”.

وسبق أن ثمن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية قرار السعودية إدراج جماعة الإخوان على قائمتها لـ”الإرهاب”، متوقعا أن تحذو بقية الدول العربية حذو السعودية في هذا الصدد.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، أعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان “جماعة إرهابية” وجميع أنشطتها “محظورة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث