الجابر يتابع سير المساعدات الإماراتية في مصر

الجابر يتابع سير المساعدات الإماراتية في مصر

القاهرة- وصل إلى القاهرة، الإثنين، وزير الدولة الاماراتي، سلطان الجابر، والوفد المرافق له، في زيارة لمصر تستغرق 4 أيام، حسب مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي.

وقالت المصادر، إنه من المقرر أن يلتقي الوزير الإماراتي مع عدد من المسؤولين المصريين، لبحث المساعدات والمشروعات الاستثمارية التي تسعى بلاده لتنفيذها في مصر.

ولفتت المصادر إلى أن من بين تلك المشروعات التي سيتم بحثها خلال الزيارة، تدشين العمل فى مكتبة الأزهر الجديدة، حيث تسعى دولة الإمارات لإقامتها على مساحة 6 آلاف متر مربع، وسيلتقى الجابر في هذا الإطار، شيخ الأزهر أحمد الطيب.

وكانت الحكومة الإماراتية أسندت، في كانون أول/ سبتمبر الماضي، ملف إدارة مساعداتها التنموية لمصر إلى الوزير سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي، ومنحته الصلاحيات اللازمة، فضلا عن إنشائها مكتبا دائما في القاهرة لمتابعة تنفيذ تلك المشروعات.

والإمارات من أوائل الدول التي أعلنت دعمها للسلطات الحالية في مصر عقب عزل قادة الجيش، بمشاركة قوى سياسية ودينية وشعبية، للرئيس السابق محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، في يوليو/ تموز الماضي، حيث قدمت مساعدات تصل إلى 6.9 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث