البحرين تعلن عن مقتل اثنين من الشرطة وضابط إماراتي

البحرين تعلن عن مقتل اثنين من الشرطة وضابط إماراتي
المصدر: المنامة - (خاص) من أحمد السعدي

أعلنت الداخلية البحرينية عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة البحرينية الإثنين في انفجار في منطقة الديه غرب العاصمة المنامة أثناء تفريق محتجين.

وذكرت وزارة الداخلية البحرينية على حسابها على “تويتر” أن انفجاراً إرهابياً أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة أثناء تصدي قوة حفظ النظام لإرهابيين في منطقة الديه.

من جانبها، نعت وزارة الداخلية الإماراتية في بيان لها الضابط الذي كان يعمل ضمن قوة “أمواج الخليج” المنبثقة عن اتفاقية التعاون الأمني الخليجي المشترك، وجاء في البيان: “وزارة الخارجية الإماراتية تنعى الشهيد الملازم أول طارق محمد الشحي وتحتسب أجره وزملاءه على الله عز وجل ضمن كوكبة الشهداء الشرفاء من شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم للذود عن الحق وحماية الأبرياء وعون الأشقاء ضارعة إلى المولى أن يلهم أهله وذويه مزيداً من الصبر والسلوان”.

وفي السياق ذاته، توعد رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة بمعاقبة المنفذين للهجوم، مؤكداً أن يد العدالة ستطال من نفذوا حادث الديه الإجرامي، حيث قال: “هذا الحادث الأليم لن يزيدنا إلا إصراراً فوق إصرار وتصميماً فوق تصميم للدفاع عن هذا الوطن واجتثاث الإرهاب الذي يمارس ويتخذ من السلمية شعاراً وستاراً له”.

وكانت الشرطة البحرينية أعلنت في 24 شباط / فبراير أن قنبلتين محليتي الصنع انفجرتا خلال الليل، بينما كانت تدور مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين قي قرية سار في شمال المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث