العاهل السعودي يدعو لنشر ثقافة الاعتدال

العاهل السعودي يدعو لنشر ثقافة الاعتدال

الرياض- دعا العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز علماء الأمة الإسلامية ودعاتها إلى نشر ثقافة التصالح والحوار والوسطية بين مختلف فئاتها، وأن يتم تحذير التوعية والتحذير إلى شبابها من الانزلاق في الغلو والعصبية للآراء أو الأحزاب أو الطوائف أو الانتماءات الخاصة.

وأكد الملك السعودي على أن الأمة الإسلامية “تعيش اليوم حالة حرجة من الفتن والصراع المرير، حتى أصبح إزهاق الأرواح، من كثرته وتكراره أمراً مألوفاً، لا يثير هولاً ولا استفظاعاً، ناهيك عما تخلفه تلك الفتن والصراعات من هدم العمران، وتردي الاقتصاد وتخلفه”، معتبراً ما يحدث في سورية مثالاً شاهداً على ذلك.

وقال الملك عبد الله، في كلمته خلال افتتاح مؤتمر “العالم الإسلامي.. المشكلات والحلول”، الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة- وألقاها نيابة عنه أمير منطقة مكة المكرمة مشعل بن عبدالله – إن المملكة حريصة “على تحقيق التضامن بين المسلمين، وإنه أمر مستقر لا تتزحزح عنه ولا تتهاون فيه، لأنه التزام ناشئ من الأسس التي قامت عليها، فرعاية وحدة الأمة وتحقيق تضامنها أصل من أصول الكتاب والسنة اللذين هما دستور المملكة والأساس لأنظمتها كافة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث