الإمارات تعلن عن تمرين عسكري مشترك مع مصر

الإمارات تعلن عن تمرين عسكري مشترك مع مصر

أبو ظبي – تجري قوات من الجيشين الإماراتي والمصري تمرينا موحدا مشتركا بهدف “رفع القدرة العسكرية القتالية والتأهب لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة”، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية السبت.

وأفادت الوكالة باكتمال وصول وحدات من القوات المسلحة المصرية للمشاركة في التمرين الموحد المشترك مع نظيرتها الإماراتية. ولم تحدد الوكالة متى سيبدأ التمرين ولا مدته.

ويأتي هذا التمرين، بحسب الوكالة، بهدف “تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية مما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية والتأهب لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة”، و”زيادة التنسيق بين القوات المسلحة” في البلدين.

ويشتمل التمرين على أحدث نظم التدريب العسكري المتقدم والنظريات القتالية في مختلف صنوف التدريب والأسلحة الحديثة المتطورة، وفقا للوكالة الإماراتية.

وأضافت الوكالة أنه سيتخلل فعاليات التمرين العديد من التدريبات المشتركة والمناورات التكتيكية وفق تسلسل مجريات التمرين، الذي يأتي ضمن الخطط المعدة لتطوير الجاهزية العملياتية، وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة المصرية؛ لتلبية الأهداف التي رسمتها القيادتان في البلدين.

وتابعت أن هذا التمرين يأتي ضمن سلسلة التمارين التي تقوم بها القوات المسلحة الإماراتية مع قوات الدول الشقيقة والصديقة بغرض زيادة التنسيق والتعاون فيما بينها.

وكان رئيس أركان القوات المسلحة المصرية، الفريق صدقي صبحي، قد زار الإمارات لعدة أيام الشهر الماضي، والتقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث جرى بحث التعاون بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق بالشؤون الدفاعية وتبادل الخبرات والزيارات والتنسيق المشترك.

وأجرى رئيس أركان الجيش الإماراتي، الفريق حمد الرميثى، مباحثات مشتركة في القاهرة مع الفريق صبحي في كانون الثاني/ يناير الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث