روحاني يدعو لتعميق التعاون بين إيران والإمارات

روحاني يدعو لتعميق التعاون بين إيران والإمارات
المصدر: طهران - (خاص) من أحمد السعدي

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال استقباله رئيس البرلمان الإماراتي محمد أحمد المر إلى تعميق التعاون الثنائي بين البلدين، مشدداً على ضرورة أن يشمل التعاون بين إيران والإمارات مجال مكافحة الإرهاب والتطرف الذي تشهده المنطقة.

وذكر موقع الرئاسة الإيرانية أن روحاني أوضح خلال لقائه المر أن علاقات الجيرة الجيدة بين البلدين بإمكانها أن تمهد الأرضية لتنمية العلاقات بين جميع الدول المطلة على الخليج، مؤكداً أن طهران عازمة على تنمية العلاقات مع جميع الدول الإسلامية خاصة الدول المجاورة لها، لافتاً إلى أن منطقة الخليج مهمة لدول المنطقة والعالم.

وفي مجال التعاون الاقتصادي بين طهران وأبو ظبي، قال روحاني رغم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ليست على المستوى المطلوب إلا أن هناك طاقات كبيرة لرفع مستوى العلاقات والتعاون في هذا المجال، مشيراً إلى وجود أجواء ملائمة لرفع مستوى التعاون بين البلدين.

من جانبه، أشار رئيس البرلمان الإماراتي محمد أحمد المر إلی كلمة الرئیس الإيراني حسن روحاني في اجتماع اتحاد برلمانات الدول الإسلامیة الذي أکد خلالها علی ضرورة الوحدة بین المسلمین والتنمیة الاقتصادية ولزوم رفع مستوی مساهمة المسلمين في الاقتصاد العالمي. وقال المر إن الخطة العامة للرئیس الإیرانی منبثقة عن الأفكار المتوازنة والمعتمدة علی التدبیر والمنطق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث