الجارالله: وزراء خارجية التعاون لم يبحثوا الخلافات بين دول المجلس

الجارالله: وزراء خارجية التعاون لم يبحثوا الخلافات بين دول المجلس

الكويت- نفى وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله أن يكون اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون والذي عقد الإثنين برئاسة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد قد بحث الخلافات الخليجية – الخليجية. وأبلغ الجارالله الصحافيين أن الاجتماع يأتي في اطار الحرص على الوقوف على آخر التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية والتي تستدعي التشاور والبحث.

وأشار الجارالله إلى أن زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ولقاءه الشيخ صباح الأحمد وكذلك اجتماع وزراء الخارجية تصب في اتجاه التنسيق والتشاور حول كل ما يتعلق بمسيرة مجلس التعاون والتطورات المحيطة بالمنطقة. وبيّن الجارالله أن اللقاءات كانت ايجابية وتم بحث السبل الكفيلة بتعزيز مسيرة مجلس التعاون وقدرته على مواجهة المستجدات والتطورات.

وحول عدم الإعلان مسبقاً عن اجتماع وزراء الخارجية قال الجارالله: ليس بالضرورة أن يتم الإعلان عن الاجتماع وليست هناك حاجة لترتيبات مسبقة طالما أن هناك مستجدات واحداثا وتطورات تستدعي اللقاء والتشاور. وشدد على أن مثل هذه اللقاءات تؤكد حيوية مجلس التعاون وقدرته على التفاعل مع المستجدات.

وأكد الجارالله حرص أمير الكويت على استمرار مجلس التعاون قوياً ويتمتع بالحيوية وأن يظل دائماً على تفاعل مع كل التطورات والمستجدات.

وفي الشأن نفسه، بحث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وكان أمير قطر قد وصل الكويت الإثنين لاجراء محادثات مع أمير الكويت.

وعلى صعيد متصل، ترأس أمير الكويت بصفته رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الإثنين اجتماعاً لوزراء خارجية دول المجلس بحضور أمير قطر تم خلاله استعراض التطورات التي تشهدها مسيرة العمل الخليجي المشترك والسبل الكفيلة بدعم مسيرة المجلس، كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات التي تشهدها المنطقة وكيفية التعامل معها بما يخدم مصالح دول المجلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث