الرئيس اليمني يطلع مبعوث الأمم المتحدة على نتائج مؤتمر الحوار الوطني

الرئيس اليمني يطلع مبعوث الأمم المتحدة على نتائج مؤتمر الحوار الوطني

صنعاء- التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في صنعاء الأحد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بن عمر.

وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات على الساحة اليمنية والوقوف على نتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يشارف على الاختتام، بالإضافة إلى مناقشة الجهود التي يبذلها المبعوث ألأممي في سبيل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني ودعم مسيرة التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014و2051.

وقد ووصل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن جمال بنعمر والوفد المرافق له في وقت سابق الأحد إلى اليمن في زيارة لاستكمال الجهود الرامية إلى إنجاح مؤتمر الحوار الوطني.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قال مساعد الأمين عام للأمم المتحدة: “خلال هذه الزيارة سوف أدعم جهود فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإنهاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي أصبح في محطته الأخيرة لتتقدم العملية السياسية”.

وأشار بن عمر أنه بعد الانتهاء من مؤتمر الحوار الوطني سوف تبدأ مرحلة صياغة الدستور، مبينا انه سيعد من خلال هذه الزيارة التقرير الذي سيقدمه في اجتماع مجلس الأمن نهاية يناير الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث