ولي عهد أبوظبي يقوم بزيارة مفاجئة لعُمان

ولي عهد أبوظبي يقوم بزيارة مفاجئة لعُمان
المصدر: إرم- (خاص)

قام ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة مفاجئة لسلطنة عمان، اجتمع خلالها بالسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.

ولم يعلن عن مضمون ما تم في الاجتماع، واكتفت المصادر الرسمية بالقول: إن المباحثات تناولت العلاقات الأخوية بين البلدين وتعزيز العمل الخليجي المشترك.

يذكر أن علاقات أبوظبي ومسقط تشهد تحسناً مضطرداً بعد الغمامة التي ظللت علاقات البلدين، والتي تم تجاوزها بعد تدخل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي نجح في عقد لقاء مشترك في مسقط جمع السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي في السادس من تموز/ يوليو 2011.

كما أن السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، كان قد زار الإمارات العربية المتحدة العام الماضي، وبحسب المصادر، فإن زيارة سلطان عمان أتت في إطار طي صفحة الخلاف بين السلطنة وأبوظبي ورأب الصدع بين الدولتين خاصة بعد اكتشاف شبكة تجسس في السلطنة قالت مسقط إنها كانت تعمل لصالح الإمارات.

وقالت مصادر إماراتية آنئذ: “أن الزيارة التي قام بها سلطان عمان أكدت عمق العلاقات بين البلدين وتكللت بالاتفاق على تنقية الأجواء وإعادة العلاقات إلى سابق عهدها وعدم السماح بما يعكر صفوها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث