أبوظبي تستعد لبرنامج ترفيهي حافل احتفاء بالعيد الوطني

أبوظبي تستعد لبرنامج ترفيهي حافل احتفاء بالعيد الوطني

أبو ظبي

ستشهد سبع مواقع في أبوظبي 13 إستعراضاً للألعاب النارية، سيطلق خلالها ما مجموعه 64190 طلقة في عطلة أسبوع “اليوم الوطني”.

ويتضمن برنامج الإحتفالات عروضا ضخمة في “اليوم الوطني” وبرنامجا متنوّعا ومذهلا في كافة أرجاء الإمارة.

صمّمت هذه العروض الشركة الإسبانية المتخصصة بالألعاب النارية “بيروتيكنيا إيغوال”، وهي الشركة نفسها التي نظّمت مهرجان “ريفيليون” في ريو دي جانيرو، الذي حضره مباشرة المشاهدون الذين فاق عددهم مليوني مشاهد.

كورنيش أبوظبي

يتضمن البرنامج عرضاً لمدة 12 دقيقة تبدأ عند الساعة التاسعة من مساء يومي 1 و2 ديسمبر/كانون الأول على كورنيش أبوظبي.

ويمكن لزوار الكورنيش اختبار باقة واسعة من النشاطات والألعاب الترفيهية المخصصة لجميع أفراد العائلة من مختلف الجنسيات.

وسيطلق “نادي تراث الإمارات” مزيداً من الخدمات الترفيهية ضمن “القرية التراثية” الواقعة بالقرب من كاسر الأمواج على الكورنيش، والتي ستستقبل ضيوفها يوم 2 ديسمبر/كانون الأول بدءاً من الساعة 9 صباحاً وحتى 10 ليلاً.

وإلى جانب خدماته المعتادة، يقدم النادي سوقاً تقليدياً وعروضاً للمنتجات المصنوعة يدوياً مثل المستلزمات الجلدية والأواني الزجاجية والسكاكين. كما يتيح النادي لضيوفه فرصة القيام برحلات ممتعة في قارب تجديف يستوعب 10 أشخاص في كل رحلة على طول الكورنيش، ويتم توفير هذه الرحلات مجاناً كل نصف ساعة بدءاً من الساعة 4,30 عصراً وحتى 7 مساءً.

جزيرة ياس

سيقام يوم 2 ديسمبر/ كانون الأول عرض مذهل عند تمام الساعة 8 مساءً ولمدة 3 دقائق بالتزامن مع مرور مسيرة اليوم الوطني في جزيرة ياس.

وستشهد جزيرة ياس، وجهة الترفيه الأولى في أبوظبي، يوم 2 ديسمبر/كانون الأول 2013 تجمع آلاف السيارات المزدانة بألوان العلم الإماراتي في محاولة لتسجيل رقم قياسي جديد ضمن موسوعة “جينيس” لأكبر تجمع سيارات في مكان واحد.

وستنطلق مسيرة موكب السيارات من قاعة “دو” عند تمام الساعة 5 مساءً لتقطع مسافة تزيد على 3,5 كيلومتراً، ويفضل أن يتوافد الناس باكراً إلى مكان انطلاق الموكب للاستمتاع بالخدمات الترفيهية التي سيتم توفيرها بدءاً من الساعة 2 ظهراً مع باقة العروض الموسيقية، ومنسق الاسطوانات “دي جي”، وغيرها من النشاطات العائلية المميزة.

وسيحظى زوار جزيرة ياس عقب عرض الألعاب النارية بفرصة لحضور حفلة موسيقية مجانية لأحد نجوم الغناء العرب في قاعة “دو”.

خور المقطع

سينطلق عرض في منطقة خور المقطع أمام فندق “فيرمونت باب البحر”، ويستمر أيضاً لمدة 3 دقائق بدءاً من الساعة 8 من مساء يومي 1 و2 ديسمبر. /كانون الأول.

العين

وبدورها ستشهد مدينة العين، التي تعتبر قلب أبوظبي التراثي، عروضاً في “مدينة ألعاب الهيلي” تستمر لمدة 10 دقائق بدءاً من الساعة 8:30 من مساء يومي 1 و2 ديسمبر/كانون الأول، علماً أن دخول المتنزه مجاني.

ويقام خلال العطلة “معرض العين للاستعراضات الجوية” في “مطار العين الدولي” خلال الفترة الممتدة بين 30 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر 2013، كما تستضيف “مدينة الواحات” أضخم مهرجان ترفيهي للعائلات.

وتم إطلاق حزمة مكافآت بطاقة “فلاي باس” التي توفر مزيداً من المصاريف على زوار مدينة العين والمعرض خلال اليوم الوطني. وتقدم بطاقة “فلاي باس” للزوار تذكرتين لحضور “بطولة العين للاستعراضات الجوية” في دورتها العاشرة، وتذكرتين لدخول “حديقة الحيوانات بالعين” بما فيها نشاط “أطعم الزرافات”، وتذكرتين لدخول حديقة المغامرات المائية “وادي أدفنشر”، وحسماً بقيمة 30% لدخول “نادي العين للفروسية والرماية والجولف”.

الغربية

وتتواصل الاحتفالات في منطقة “الغربية” بعروض تمتد لسبع دقائق بدءاً من الساعة 8:30 من مساء يومي 1 و2 ديسمبر في “مدينة زايد” وجزيرة دلما . وعرض آخر لمدة ثلاث دقائق في في تمام الساعة 8:30 مساءً يومي 1 و 2 ديسمبر/كانون الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث