طيران الإمارات توقف رحلاتها إلى أربيل

طيران الإمارات توقف رحلاتها إلى أربيل

أبو ظبي ـ قررت شركة طيران الإمارات، التي تتخذ من دبي مقرا، السبت وقف رحلاتها إلى اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق بسبب تصاعد المخاوف الأمنية.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان، وفقا لوكالة الأنباء الاماراتية، إن طيران الإمارات ستواصل حاليا تشغيل رحلاتها اليومية من دون توقف بين دبي والبصرة ورحلاتها الاربع اسبوعيا من دون توقف بين دبي وبغداد.

وقال المتحدث “في الوقت الذي تراقب طيران الإمارات الأوضاع هناك عن كثب بالتنسيق مع الوكالات الدولية فإنها تؤكد على الدوام انها لن تتهاون على الاطلاق في سلامة ركابها وموظفيها.”

وقصفت طائرات حربية أمريكية اليوم الجمعة مقاتلين إسلاميين يزحفون باتجاه اربيل بعد أن قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه يجب على واشنطن العمل على منع وقوع “إبادة جماعية”.

واوقفت شركة الاتحاد للطيران -التي تتخذ من أبوظبي مقرا- هذا الاسبوع جميع رحلاتها إلى اربيل وغيرت مسارات رحلاتها لتجنب المجال الجوي فوق منطقة الصراع في العراق.

كما قالت شركات ايرفرانس-كيه.ال.إم وفيرجن أتلانتك البريطانية وإير برلين الألمانية الاسبوع الماضي إنها لن تستخدم المجال الجوي العراقي لأسباب أمنية.

ومنعت هيئة الطيران الاتحادية الأمريكية امس الجمعة شركات الطيران الأمريكية وشركات الطيران التجارية من المرور فوق العراق في ظل اشتعال الصراع المسلح وتوجيه الولايات المتحدة ضربات جوية لأهداف تابعة للدولة الاسلامية في المنطقة.

وكانت هيئة الطيران الاتحادية الأمريكية قد منعت في الأول من أغسطس اب شركات الطيران الأمريكية من الطيران على ارتفاع أقل من 30 ألف قدم (9100 متر) فوق العراق. وقالت الهيئة إن الأمر الاخير ستتم مراجعته بحلول نهاية العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث