أمير قطر يهنئ السيسي

أمير قطر يهنئ السيسي
المصدر: القاهرة من محمود أو زيد

الدوحة –بعث تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ببرقية تهنئة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسا لمصر، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وأضافت الوكالة أن عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية بعث أيضا ببرقية تهنئة إلى السيسي.

وأدى السيسي، اليوم الأحد، اليمين الدستورية، رئيسا للبلاد، أمام أعضاء الجمعية العامة للمحكمة الدستورية (أعلى سلطة قضائية في مصر) بضاحية المعادي، جنوبي القاهرة.

ووصل إلى القاهرة، مساء السبت، السفير القطري لدى مصر، سيف بن مقدم البوعينين، قادما من الدوحة، قبل ساعات من حفل تنصيب السيسي، بحسب مصادر في مطار القاهرة.

وأفادت المصادر بأن وصول البوعينين إلى القاهرة هو الثاني منذ مغادرته القاهرة قبل نحو 5 شهور.

وتضاربت الأنباء بشأن مشاركة السفير القطري في حفل تنصيب السيسي، فبينما قالت صحيفة “الأهرام” المصرية، المملوكة للدولة، السبت، إن القائم بالأعمال القطري في القاهرة سيشارك في حفل التنصيب، قالت مصادر أمنية في مطار القاهرة ووكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية إن البوعينين سيشارك مساء اليوم الأحد في الاحتفال الثاني لتنصيب السيسى في قصر القبة الرئاسي شرقي القاهرة.

وقبل تهنئة اليوم، كانت قطر هي الدولة الوحيدة من دول الخليج الست التي لم تهنئ السيسي عقب إعلان فوزه بانتخابات الرئاسة الثلاثاء الماضي، كما لم يصدر عن أي مسؤول قطري أو وسيلة إعلام قطرية ما يؤكد أو ينفي مشاركة مسؤولين من الدوحة في احتفالات تنصيبه .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث